مجلس النواب: الرياطي يضلل الرأي العام وينشر معلومات مغلوطة

مجلس النواب: الرياطي يضلل الرأي العام وينشر معلومات مغلوطة

عمان – تنوير

كشف المكتب الدائم في مجلس النواب، عن أن رئيس المجلس عاطف الطراونة، أحال طلبين من النائب العام بملاحقة وزير الأشغال العامة والإسكان السابق سامي هلسه، ووزير البيئة السابق طاهر الشخشير.

وقال المكتب في بيان صدر عنه، إن "النائب العام كان قد أرسل بالطلبين إلى المجلس بتاريخ 14 من أيار الماضي، وفي تلك الفترة كان المجلس قد أنهى دورته العادية الثالثة ولم يكن المجلس في فترة انعقاد".

وجاء توضيح المكتب، ردا على تصريحات للنائب محمد الرياطي قال فيها، إن "رئيس المجلس لم يعرض على المجلس أي شيء للتصويت عليه فورا، غافلاَ بذلك أن اللجنة القانونية صاحبة العلاقة في النظر بطلبات الإحالة والحصانة البرلمانية".

وأفاد المكتب بأن "اللجنة القانونية لم تنظر في الإحالة حيث جرت دورة استثنائية ولا يجوز للمجلس دستورياً أن يبحث في أية دورة استثنائية إلا في الأمور المعينة في الإرادة الملكية التي انعقدت تلك الدورة بمقتضاها، وحين باشر المجلس دورته العادية الرابعة الحالية تم انتخاب لجنة قانونية، والإحالة الآن بين يديها، وهي صاحبة النظر والتوصية للمجلس في هكذا قضايا".

وأعرب المكتب الدائم عن "أسفه لحديث الرياطي الذي من شأنه تضليل الرأي العام، ونشر معلومات مغلوطة"، منوها إلى أنه "تم إحالة الطلبين من قبل رئيس مجلس النواب إلى اللجنة القانونية في اليوم التالي من وصولهما إلى المجلس من قبل النائب العام".


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top