"الدخَّان الجديد مغشوش"... موجة من الغضب تجتاح تويتر في السعودية

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"الدخَّان الجديد مغشوش"... موجة من الغضب تجتاح تويتر في السعودية

عمان – تنوير

تصدَّر هاشتاغ "الدخان الجديد مغشوش" تويتر في السعودية، حيث دوّنت آلاف التغريدات من قبل المدخنين وغير المدخنين السعوديين في الساعات الأخيرة.

أما القصة فقد بدأت في العام 2018 عندما أصدرت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية قرارا يجبر مستوردي التبغ التعامل مع الغلاف الجديد الذي يهدف، بحسب الهيئة، إلى "تقليل منتجات التبغ وزيادة فعالية التحذيرات الصحية على عبواتها".

اليوم، يعود القرار مجددا إلى الواجهة ويثير جدلاً واسعاً في الفضاء الافتراضي السعودي، بعد تشديد الهيئة على المتاجر لبيع علب السجائر "بحلتها" الجديدة. إذ اجتاحت موجة من الغضب موقع تويتر في الساعات القليلة الماضية في المملكة امتعاضاً من سوء نوعية التبغ وعلب السجائر التي غزت الأسواق، كما يقول المغردون.
والتغليف الجديد يحمل تحذيرات وصورا منفرة، تشرح ما قد يتعرض له المدخنون من مخاطر صحية اعتبارا من العام الجديد.

إلا أن الناشطين انتقدوا بشكل واضح محتويات الدخان، وليس شكله الجديد، وأطلقوا وسم "#الدخان_الجديد_مغشوش" الذي تصدر ترند "تويتر" في المملكة، حيث أشار مغردون إلى أن "الحكومة السعودية تقوم بسرقة المواطنين من خلال إغراق الأسواق بهذه النوعية المغشوشة التي تباع بأسعار مرتفعة"، فيما أطلق سعوديون وسما آخر هو: "#نطالب_بالدخان_القديم".

في حين أبدى بعض المغردين استغرابهم من توسع الحملة، وتمسّك أصحابها بالتدخين، ولفتوا إلى أن هذه الخطوة، قد تساهم في إقلاع العديد من الأشخاص عن التدخين والتخلص من الآثار السلبية المترتبة عنه.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top