الأمانة ثؤكد تشغيل خط للباص السريع في مئوية الأردن

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

أرشيفية

الأمانة ثؤكد تشغيل خط للباص السريع في مئوية الأردن

عمان – تنوير

أكد نائب أمين عمّان الكبرى الدكتور مخلد المناصير، السبت، أن الأمانة ستقوم بتشغيل خط للباص السريع في مئوية الدولة الأردنية التي توافق 12 آذار المقبل.

وأوضح المناصير في تصريحات إذاعية، أن خط الباص ينطلق من محطة صويلح مرورا بشارع الملكة رانيا وشارع الكندي وشارع الأميرة بسمة إلى محطة النوافير في منطقة رأس العين.

وأشار المناصير إلى أن الأمانة بدأت بوضع خطة شاملة لمنظومة النقل العام في عام 2017 بمعدل 30 عاما منها باص عمّان والباص السريع، مؤكدا أن الأخير يهدف إلى حل المشكلات المرورية كون نصف سكان المملكة من العاصمة.

وبيّن المناصير، أن طول مسار الباص السريع يبلغ 27 كيلو متر في 3 مسارات؛ ليبدأ في محطة صويلح الرئيسية كونها نقطة الالتقاء من عدة محافظات.

ولفت إلى أن عدد المركبات الخاصة المتجولة في العاصمة خلال ساعات النهار تبلغ مليون وربع مركبة، بينما عدد مركبات الأجرة “التاكسي” يبلغ 11 ألفا، و600 حافلة، و7600 مركبة سرفيس.

وأضاف، أن العدد الكبير من تلك المركبات أحدثت ازدحامات مرورية خانقة، ما وجه الأمانة للتفكير بمشروع الباص السريع وباص عمّان.

وأشار إلى أن البنية التحتية في بعض طرق العاصمة أخرّت أعمال الباص السريع، لافتا إلى أن بعض الطرق صغيرة الحجم ويوجد فيها كوابل الكهرباء والصرف الصحي وكوابل الاتصالات.

وختم أن الأمانة استفادت من التجربة التركية للباص السريع، مبينا أن مسار الباص السريع وفق التجربة التركية يبلغ 52 كيلو متر، بسعة مليون راكب يوميا، وبتشغيل 570 حافلة.

هلا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top