مواجهة مصيرية بين الجزيرة والجبيهة في دوري بنك الإسكان

مواجهة مصيرية بين الجزيرة والجبيهة في دوري بنك الإسكان

عمان – تنوير

 

يترقب عشاق كرة السلة الأردنية بفارغ الصبر اليوم، قمة دوري بنك الإسكان الممتاز، والتي ستجمع الوحدات والأهلي عند الساعة السابعة مساء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمرحلة الأولى.

وفي مباراة ثانية أكثر أهمية في سياق التأهل للمرحلة الثانية، يلعب الجزيرة أمام الجبيهة في المكان ذاته عند الساعة الخامسة، فيما يسعى الأرثوذكسي لتأكيد تأهله إلى المرحلة الثانية، عندما يلعب بضيافة كفريوبا عند الساعة الخامسة أيضا، في صالة الحسن بإربد.

وكان الوحدات والأهلي قد ضمنا سابقا تأهلهما إلى المرحلة الثانية؛ حيث يملك كل منهما 15 نقطة مع أفضلية المواجهات المباشرة للأول، فيما يحتل الأرثوذكسي المركز الثالث برصيد 12 نقطة، مقابل 11 للجزيرة و10 للجبيهة و8 لكفريوبا الذي فقد أمل المضي قدما في المسابقة.

وعقدت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، اجتماعا تنسيقيا بحضور ممثلي الوحدات والأهلي، لبحث الترتيبات المتعلقة في المباراة، خصوصا فيما يخص أماكن دخول وجلوس أنصار الفريقين، بعدما شهدت المباراة بين الفريقين والتي انتهت بفوز الوحدات، بعض حالات التوتر.

الوحدات * الأهلي

يريد الأهلي الثأر لهزيمته في الجولة الرابعة أمام الوحدات، وهو الذي استعد لهذه المباراة، بفوز ساحق على الأرثوذكسي بفارق 23 نقطة.

صفوف الأهلي تبدو متكاملة؛ حيث يتولى مالك كنعان صناعة الألعاب، ويتواجد حول القوس كل من هاني الفرج وموسى العوضي، فيما يقدم الكندي غراندي غلايز المساندة الفعالة للاعب الارتكاز المتألق في الآونة الأخيرة محمد شاهر.

وفي حال حصول أي من اللاعبين الأساسيين على أخطاء شخصية مبكرة، سيكون ابراهيم بسام ومجدي الغزاوي ومحمود ماف رهن إشارة المدرب هيثم طليب.

وفي الناحية المقابلة، لن يرضى الوحدات بقيادة المدرب ماز تراخ بغير الفوز، من أجل إسعاد جماهيره الغفيرة المتوقع تواجدها بكثافة على المدرجات كما درجت العادة.

وستكون هناك مواجهة خاصة تحت السلة بين شاهر ولاعب ارتكاز الوحدات ابراهيما توماس، الذي سيلقى المساندة المهمة من خالد أبو عبود أو خلدون أبو رقية، فيما يعتمد الفريق بشكل مكثف على الأدوار المتنوعة للنجم أحمد حمارشة، وكذلك التناغم اللافت بين المتألقين في التصويب من خارج القوس سامي بزيع ومحمود عابدين، مع إمكانية إقحام البديل النموذجي إبراهيم حماتي على فترات.

الجزيرة * الجبيهة

يعلم الجبيهة أن الخسارة أمام الجزيرة ستبخر آماله في التأهل إلى المرحلة الثانية، ولهذا السبب فإنه يبني آمالا عريضة على مباراة اليوم من أجل المضي قدما في المسابقة. المدرب يوسف أبو بكر يعتمد بصورة أساسية على قوة الفريقين تحت السلة، بوجود الأميركي غريغوريشون ماغي وأحمد عبيد، في وقت يقدم فيه الشاب محمود عمر دعما إضافيا في علميات المتابعة الدفاعية والهجومية، فيما يساند محمد خلف زميله عمار بسطامي في قيادة ألعاب الفريق. ومن جهته، يأمل الجزيرة أن يكون نجمه أشرف الهندي لائقا للمشاركة، بعدما تعرض لإصابة في المباراة الأخيرة أمام الوحدات.

وفي حال غياب الهندي، سيشارك محمد دعيس إلى جانب فخري السيوري في صناعة الألعاب، خصوصا وأن منير دعيس مصاب هو الآخر وقد لا يلحق بلقاء اليوم، على أن يتولى إبراهيم حسونة صناعة اللعب، فيما يتمركز تحت السلة كل من الأميركي تشارليستون دوبز ويوسف العواملة.

الأرثوذكسي * كفريوبا

فوز الأرثوذكسي في لقاء كفريوبا سيمنحه رسميا بطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى، ولن يدخر الفريق جهدا في حسم هذه المسألة، أمام فريق لم يعد لديه ما يخسره.

تحتوي التشكيلة الأساسية لفريق المدرب معتصم سلامة على صانع الألعاب فريدي إبراهيم، والأميركي نيك ستوفر ويزن الطويل حول القوس، وموسى مطلق ويوسف أبو وزنة تحت السلة، لكن الفرصة ستكون سانحة لإشراك البدلاء متري بوشة ونادر أحمد وأحمد حسونة وغازي الصلاح.

أما فريق كفريوبا، فيعتمد مدربه د. إبراهيم العصعوص على خلدون جبارة في صناعة الألعاب، وأمجد جبارة ويوسف شتات حول القوس، فيما يقف إبراهيم النصر إلى جانب الصربي نيكولا ييفتيتش تحت السلة.

الغد


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top