الإعلان عن نتائج جائزة فلسطين التقديرية للعام 2019

الإعلان عن نتائج جائزة فلسطين التقديرية للعام 2019

عمان – تنوير

أعلن وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، نتائج جائزة فلسطين التقديرية للعام 2019. وقرأ رئيس لجنة الجائزة أحمد حرب البيان الخاص بالجائزة التي تقدم لها 121 عملاً في جميع الفروع الفنية والثقافية.

وفاز بالجائزة التقديرية على مجمل الأعمال ثلاثة مبدعين فلسطينيين، هم: الروائي رشاد أبو شاور، والشاعر عز الدين المناصرة، والمفكر فهمي جدعان.

وفاز بجائزة فلسطين التقديرية للآداب الروائي أكرم مسلم عن روايته "بنت من شاتيلا"، والكاتب محمود شقير عن مجموعته القصصية "سقوف الرغبة".

وفي فرع الجائزة للدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية، ذهبت الجائزة إلى محمد بكر البوجي، عن كتابه الموسوعي "نفحات جذور شعبية"، وكذلك إلى نبيه القاسم عن كتابه "رحلة مع غوايات الإبداع".

وفاز الفنانان التشكيليان عابد عابدي وخالد حوراني، بالجائزة عن فرع الفنون. أما الجائزة التقديرية للمبدعين الشباب ففاز فيها كل من ثائر العزة، عن فيلمه "دلة قهوة"، وعبد الله أبو بكر، عن مجموعته الشعرية "الحديقة داخل البيت".

يشار إلى أن لجنة الجائزة ترأسها الروائي أحمد حرب، وضمت في عضويتها: محمد علي طه، وليانا بدر، وسليمان منصور، ونهى العايدي، وزهير أبو شايب، وغريب عسقلاني، ونادر جلال، وأحمد أبو سلعوم.
وفا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top