حالة الطقس في المملكة السبت

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

حالة الطقس في المملكة السبت

عمان – تنوير

 

 تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا نهار السبت، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود 1-3 درجات مئوية، لكن تكون درجات الحرارة الملموسة أحياناً مُنخفضة نتيجة نشاط الرياح، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغالباً مُشمس في أغلب المناطق، ومائلاً للدفء في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من السُحب المُتوسطة والعالية خاصة في جنوب شرق المملكة، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وقد تثير الأتربة والرمال كما وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت عند نشاطها فوق المُرتفعات.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط احيانا، وموج البحر خفيف بمتوسط ارتفاع (20-50 سم)، لكنه يكون مائجاً في عُمق الخليج، ودرجة حرارة سطح المياه 23 درجة مئوية.
ليلا، يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة والعالية خاصة في جنوب وجنوب شرق المملكة، ويتحول الطقس لاحقاً في ساعات مُتأخرة من الليل إلى شديد البرودة في بعض مناطق البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتزيد من الإحساس بالبرودة عند نشاطها.
أما غدا نهارا، فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغالباً مُشمس في أغلب المناطق، ومائلاً للدفء في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السُحب المتفرقة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط احيانا، وموج البحر متوسط بارتفاع (50-90 سم)، ويكون مائجاً في عُمق الخليج، ودرجة حرارة سطح المياه 23 درجة مئوية.
ليلا، يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

طقس العرب


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top