أبرز الأحداث الأمنية في المملكة خلال أسبوع

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

تعبيرية

أبرز الأحداث الأمنية في المملكة خلال أسبوع

عمان – تنوير

موفق كمال

 

عمان – باستثناء محافظة البلقاء التي شهدت مصرع اربعة أشخاص، اثنين منهم بجريمة قتل بشعة، إضافة الى حادث حريق أودى بحياة طفلين، لم تسجل أي من المحافظات الأخرى جرائم أو حوادث خلال الاسبوع الماضي، وهو ما انسحب أيضا على إدارتي مكافحة المخدرات والتنفيذ القضائي اللتين لم تسجلا أي ضبطيات.
فقد شهدت محافظة البلقاء فجر السبت الماضي حدثا جرميا دراماتيكيا ومثيرا للجدل بعد العثورعلى سيدة حامل وصغيرها (4) أعوام وقد تعرضا لعدة طعنات.
وتمكن البحث الجنائي من الوصول الى مرتكب الجريمة، ليتبين انه زوج الضحية وفق التحقيقات وتم تحويله المتهم الى المدعي العام المختص، فيما تم نقل الجثتين الى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير وبعد الكشف على جثة الضحية تبين انها حامل بالشهر السابع وان الجنين قضى بالحادث أيضا.
وفي المحافظة نفسها تعاملت مديرية الامن العام مع حريق أودى بحياة طفلين (3 و 4 أعوام) نتيجة استنشاقهم الغاز المنبعث من الحريق.
وفي البقعة التابعة للمحافظة ذاتها، أصيب حدثان إثر انهيار سور قديم داخل منزل مهجور حيث حضرت كوادر الدفاع المدني والامن العام وجرى إنقاذهما من تحت الأنقاض واسعافهما الى المستشفى ولا يزالان قيد العلاج.
لكن العاصمة وإنْ لم تسجل أي جريمة إلا أنها شهدت حادثا مروريا بين مركبتين أدى الى وفاة أربعة أشخاص واصابة ستة آخرين.
وفي شأن ذي صلة، دعت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي مستخدمي تطبيق “الواتس اب” الى اخذ الحيطة والحذر من بعض الحسابات التي تنتحل صفات وشخصيات سياسية واجتماعية معروفة بهدف استدراج الضحايا في قضايا احتيال ونصب.
وسبق للوحدة أن حذرت من اساليب احتيالية اخرى تهدف الى اختراق خصوصية المستخدمين، داعية المواطنين الى عدم التعامل أو الاستجابة لأي شخص غير معروف وعدم الدخول على اي رابط مجهول يردهم عبر تطبيق “الواتس أب”.
واضافت الوحدة، “بالرغم من التحذيرات المتكررة الا الوحدة ما زالت تتلقى بلاغات وشكاوى حول تعرض مواطنين لاختراق حساباتهم على التطبيق وسرقته والسيطرة عليه من قبل اشخاص.
واوضحت انه في حال تعرض شخص لمثل هذا الاسلوب او تلك القرصنة واختراق “الواتس اب” الخاص به “عليه محاولة إعادة تنزيل التطبيق وتفعيله خلال فترات مختلفة من اليوم واللجوء لتقديم شكوى بذلك لوحدة مكافحة الجرائم الالكترونية او اقرب قسم للبحث الجنائي او الاتصال على الهاتف المباشر للوحدة.

الغد


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top