تسعيرة جديدة لفحص "بي سي آر"

تسعيرة جديدة لفحص "بي سي آر"

عمان – تنوير

محمود الطراونة

 

عمان- قرر وزير الصحة، نذير عبيدات، فرض تسعيرة جديدة لفحوصات “بي سي آر”، لتصبح على المعابر الحدودية الجوية والبرية والمنصة الإلكترونية بـ28 دينارا بدلا من 41، وللمختبرات داخل المملكة 25 دينارا كحد أدنى و28 كحد أعلى.
وفي هذا السياق، قال مدير مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في الوزارة، ناصر الخشمان لـ”الغد”، ان عبيدات وافق على مراجعة لجنة شكاوى المستشفيات التي تراجع “فواتير كورونا” في مستشفيات القطاع الخاص، لثمانية شكاوى تقدم بها عدد من المرضى، حيث تمت إعادة مبلغ 10 آلاف و300 دينار لمشتكين من عدة مستشفيات كانت زيادة على الفاتورة العلاجية.
وبين الخشمان، ان “الفواتير تراجع اسبوعيا وفقا للشكاوى وليس بالضرورة ان تكون الفواتير زائدة على الحد، فقد تمت مراجعة إحدى الفواتير، وكانت اقل بـ200 دينار لصالح المستشفى”.
واوعز عبيدات، باعادة المبالغ الى المشتكين، بعد ان تم تدقيق ومراجعة الفواتير والملفات الخاصة بهم لدى اللجنة المختصة ومن خلال مديرية تراخيص المهن والمؤسسات وفقا للنظام المعمول به.
يشار إلى ان وزارة الصحة، تجري مراجعة دورية لأسعار فحوصات “بي سي ار”، ويعد هذا التخفيف من الأسعار، هو الثالث من نوعه خلال شهرين لتشجيع المواطنين على اجراء الفحوصات.

 

الغد


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top