"طنجرة ولقت غطاها"! | بسام حدادين

آخر الأخبار

"طنجرة ولقت غطاها"!

بسام حدادين

إصدار صحيفة إلكترونية، رغبة مكتومة عندي منذ سنوات؛ كنت خلالها أبحث عن كتفٍ تحمل معي هذا المشروع الإعلامي الطموح، لأني لا أستطيع التفرغ لهذه المهمة الكبيرة؛ فلدي من الاهتمامات والنشاطات ما يفيض عن الوقت. أريد صحيفة إلكترونية تشبهني؛ فالشريك لابد أن يكون من نفس الطينة والعجينة في جوهر الأشياء لا في شكلها الخارجي. عُرضت عليّ شراكات كثيرة لكن من خارج العلبة.

إلى أن "رماني الهوى" بالمحامي الذي تطوع للدفاع عني أمام القضاء في دعوى رفعها عليّ أحدهم. وهو الأستاذ المحامي جمال القيسي.. وقد تعرفت عليه من خلال صديق الروح الروائي الراحل جمال ناجي.

عملت مع "المحامي" جمال القيسي عن قرب، وخضنا معاً معركة قانونية وسياسية وإعلامية، تكللت بكسب القضية ورد محاولة الاعتداء على حقي في التعبير عن الرأي.

" ودارت الأيام" لأكتشف أن هذا المحامي الناجح، إضافة إلى أنه روائي متميز، وكاتب مقالة رشيقة، يكتنز خبرات متنوعة في إدارة العمل في الصحافة الإلكترونية. والأهم أنه تقدمي ينتمي إلى روح العصر فقد خبرت ذلك فيه من خلال مشاريع ومبادرات ومؤتمرات ثقافية مختلفة في سنوات سابقة .

 عرضت عليه فكرة الموقع الإلكتروني، فتلقفها بحماس وفرح طفولي، وبدا أنه يكتمها مثلي. تبادلنا الأفكار والتصورات، والواقع والآفاق، وسريعاً أعلنا الاتفاق! حين ذاك قلت له: يا صديقي " طنجرة ولقت غطاها"! وضحكنا بفرح "ضحك طفلين معاً"!

اليوم وقد ولد موقع "تنوير الأردن" كصحيفة إلكترونية أردنية مستقلة بلا أية تابعية سوى للكلمة الحرة والنزاهة والشفافية أشعر بثقل المسؤولية؛ لأن طموحنا كبير، ورسالتنا دونها المشقة والتعب، وهذا ما يعكسه الاسم الذي اتخذناه للصحيفة.

 نريدها صحيفة ذات قيمة إعلامية لا تحمل أية هوية أيديولوجية، صحيفة ذات مصداقية عالية، ومهنية إلى حد بعيد، تواكب الأحداث وتقدم الأخبار المهمة في سياق تحليلي يظهر الرأي والرأي الآخر، دون الانحياز لغير الحقيقة. صحيفة تحرص على نشر قيم المواطنة والفكر التنويري وتدافع عن المواطن وحقوقه الدستورية. وقبل كل ذلك تدافع عن قضايا الوطن وتدعم قضايا الإصلاح الشامل، وتخوض معركة مكافحة الفساد.

نعرف مسبقاً حجم التحديات وسنخوضها معا، وكذلك نعرف طريقنا جيداً وقبلنا به.  

دعواتكم لنا بالتوفيق ولا تبخلوا علينا بالنصيحة والمشاركة والتفاعل.

موقع تنوير الأردن.. لكم ولنا.

    b.haddadin@hotmail.com


تعليقات (1)

  1. 1

    علي الحراسيس

    بالتوفيق بسام بيك .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top