التربية تستكمل التجهيزات لـ "تكميلية التوجيهي"

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

أرشيفية

التربية تستكمل التجهيزات لـ "تكميلية التوجيهي"

عمان – تنوير

 

استكملت وزارة التربية والتعليم، كل الاستعدادات الإدارية والفنية اللازمة، لعقد الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)/ الدورة التكميلية، بحسب ناطقها الإعلامي، عبد الغفور القرعان.
وقال القرعان أمس، إن الوزارة استكملت كل التجهيزات في جميع القاعات الامتحانية المتعلقة بتوفير التدفئة والكمامات والمعقمات.
وأضاف أنه سيتم تعقيم جميع القاعات الامتحانية مرتين يوميًا، قبل الامتحان وبعده، للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والمراقبين وجميع العاملين.
وأشار القرعان إلى أن عدد الطلبة المشت­ركين بـ”تكميلية التوجيهي” للعام الحالي، من الفروع الأكاديمية والمهنية، بلغ 95451 طالبًا وطالبة، بينهم 56909 نظاميًا، و38542 من الدراسة الخاصة.
وتو­زع المشتركون، على كل الفروع الأكاديمية والمهنية، بواقع 23156 طالبًا وطالبة من النظاميين، و11275 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع العلمي، و28036 من الطلبة النظاميين، و20247 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الأدبي.
ويبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الطلبة النظاميين في الفرع الشرعي 30 طالبًا وطالبة، و116 من طلبة الدراسة الخاصة، و667 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الإدارة المعلوماتية.
وبين القرعان أن 55 مشتركًا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 2456 طالبًا نظاميًا، و2468 من طلبة الدراسة الخاصة.
كما يتقدم للامتحان العام 659 طالبة وطالبًا نظاميين و1355 من طلبة الدراسة الخاصة، في الفرع الزراعي، و763 من الطلبة النظاميين و610 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الفندقي والسياحي، و1809 طلاب نظاميين و1749 من طلبة الدراسة الخاصة في فرع الاقتصاد المنزلي.
وأوضح القرعان أن 29 مشتركًا سيتقدمون للامتحان التكميلي في مراكز الإصلاح والتأهيل والأحداث، موزعين على 6 قاعات.
وقال إن الامتحان سيعقد بـ1145 قاعة، في 464 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ.
وأكد القرعان أن الوزارة قررت مضاعفة أعداد المراكز والقاعات، لضمان التباعد بين الطلبة بما لا يقل عن مترين داخل كل غرفة صفية، موضحًا أن الطالب الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وظهور الأعراض عليه، خلال 13 يومًا من تاريخ امتحان الطالب، “فلا يحق له التقدم للامتحان”.
وإذا كان الطالب مصابًا وليس عليه أعراض، خلال 10 أيام من تاريخ امتحان، “فلن يستطيع التقدم للامتحان التكميلي أيضًا”، حسب القرعان الذي بين أنه سيتم تزويد “التربية” بأسماء الطلبة المصابين من قبل وزارة الصحة.
وكانت “التربية” فعلت الرابط الإلكتروني، لعرض أرقام الجلوس لامتحان “تكميلية التوجيهي”.
ودعا القرعان، الطلبة، إلى تدقيق المواد التي سجلوا للامتحان فيها بعد الاطلاع عليها، من خلال الرابط الإلكتروني، وفي حال وجود أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة، فعلى الطالب إرسال طلب تصويب للخطأ في الخانة المخصصة لهذه الغاية على الصفحة نفسها التي يتيحها الرابط.
وأكد أن التصويب سيبقى متاحًا للطلبة، حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل.

 

الغد


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top