أجواء باردة وغائمة

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

أرشيفية

أجواء باردة وغائمة

عمان – تنوير

 

 تكون درجات الحرارة، نهار اليوم، دون مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل، ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، اذ يستمر الطقس بارداً نسبياً ورَطِباً في أغلب مناطق المملكة، حسب موقع طقس العرب. وأفاد الموقع بأنه تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع احتمال هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق ضمن نطاقات جغرافية ضيقة قد يصحبها حدوث الرعد.
وفيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت، تكون بخليج العقبة شمالية شرقية مُعتدلة السرعة.
أما ليلًا، فتتأثر المملكة تدريجيًا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ يكون الطقس بارداً ورَطِباً في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل الضباب في أجزاء من البادية الجنوبية.
وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار، في شمالي المملكة ووسطها، قد تكون غزيرة في بعض الأحياء، وتتسبب بحدوث جريان كبير للأودية والشِعاب والمُنحدرات، وأيضاً السيول المُفاجئة. وحذر الموقع من مخاطر جريان الأودية والشِعاب وعلى المُنحدرات، ومن تشكل السيول المُفاجئة نتيجة الأمطار الرعدية.
أما يوم غد السبت، فأوضح “طقس العرب” أن حالة عدم الاستقرار الجوي، التي تتأثر بها المملكة، تزداد، وتكون قوية قي بعض المناطق، وتبقى درجات الحرارة، نهارًا، دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
ويكون الطقس بارداً نسبياً ورَطِباً في مناطق عِدّة من المملكة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، بينما يُتوقع هطول زخات رعدية من الامطار في شمالي البلاد ووسطها وشرقيها. في حين تبقى فرص الأمطار الرعدية قائمة في ساعات الليل الأولى، فيما تتراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي وتضعف فرص الهطول مع مرور الوقت.
ويكون الطقس بارداً ورَطِباً للغاية في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل الضباب بُعيد مُنتصف الليل في أجزاء واسعة من البلاد وتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرق الصحراوية والخارجية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

 

طقس العرب


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top