اعتقال عناصر من "داعش" خلال الاحتجاجات في إيران

اعتقال عناصر من "داعش" خلال الاحتجاجات في إيران

عمان – تنوير

قال مسؤول إيراني، إن الجهات الأمنية في ولاية كرمنشاه اعتقلت عناصر من تنظيم داعش، ومنظمات أخرى "مناهضة للثورة" خلال المظاهرات التي اندلعت مؤخرا للاحتجاج على رفع أسعار الوقود.

 

وأعلن محافظ كرمانشاه هوشنك بازوند عن اعتقال عناصر من تنظيمي داعش وباجاك، وآخرين ضالعين في تخريب الممتلكات العامة والخاصة خلال أحداث الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي. بحسب وكالة أنباء فارس.

وقال بازوند: "خلال الأسبوع الماضي قامت حفنة مدعومة من قبل أعداء البلاد وموجهة من جانب الزمر المعادية للثورة بالتعدي على أموال وأرواح المواطنين والهجوم على المراكز الاقتصادية في مدينة كرمانشاه، إلا أنهم لقوا رد فعل واستنكار شديدين من قبل أهالي كرمانشاه الشرفاء".

 

وأضاف: "المخربون ومثيرو الشغب الذين أحرقوا الكثير من الوحدات الاقتصادية في مدينة كرمانشاه هم عناصر تابعة للتنظيمات الارهابية داعش وباجاك والمنافقين، والمناهضين الآخرين للثورة حيث تم تحديدهم كلهم من قبل القوات الأمنية وسيجري التعامل معهم بحزم وبصورة قانونية".

وقال محافظ كرمانشاه، إن الأحداث الأخيرة كشفت "تدخل ودعم الأجانب للأشرار حيث أعلنوا صراحة أنهم خططوا لأعمال الشغب هذه، إلا أن أهالي كرمانشاه أعلنوا بوعي استنكارهم لهذه الأعمال".
وكانت إيران شهدت احتجاجات واسعة؛ بسبب رفع الحكومة أسعار البنزين بنسبة 200%، لكن السلطات شنت حملة اعتقالات عنيفة، وقطعت الإنترنت في البلاد، ما تسبب في تراجع التظاهرات.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top