"جائزة زاید للاستدامة" تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة لدورة عام 2022

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"جائزة زاید للاستدامة" تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة لدورة عام 2022

عمان – تنوير

أعلنت "جائزة زاید للاستدامة"، الجائزة العالمیة الرائدة التي أطلقتھا دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكریم الحلول المستدامة التي تمتلك مقومات التأثیر والابتكار والأفكار الملھمة، عن فتح باب تقدیم طلبات المشاركة في دورتھا لعام 2022.

وبدأت الجائزة استقبال طلبات المشاركة ضمن فئاتھا الخمس وھي الصحة، والغذاء، والطاقة، والمیاه، والمدارس الثانویة العالمیة، اعتباراً من اليوم الخميس 19 نوفمبر ولغایة 6 مایو 2021 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة.

  وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزیر الصناعة والتكنولوجیا المتقدمة، في دولة الإمارات العربية ومدیر عام جائزة زاید للاستدامة على مواصلة الجائزة مساعیھا النبیلة وتحفیز العمل على إحداث تغییر إیجابي وملموس في مختلف المجتمعات حول العالم. 

وأوضح أنه: "تكریساً للإرث الغني للأب المؤسس الشیخ زاید بن سلطان آل نھیان، طیب الله ثراه، في مجال نشر وترسیخ الاستدامة، تواصل جائزة زاید للاستدامة مسیرتھا الحافلة بالإنجازات في مجال العمل الإنساني وتكریم ودعم الرواد الذین یساھمون بمشاریعھم وأفكارھم المبتكرة في تحقیق أھداف التنمیة المستدامة التي أقرتھا الأمم المتحدة، ونحن على ثقة أن جھودھم ومساھماتھم لمساعدة العالم في الانتقال لمرحلة ما بعد (كوفید-19 (سواء على مستوى الدول أو الأفراد". 

وتدخل الجائزة، التي تم إطلاقها في دولة الإمارات العربية تخليداً لإرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دورتها الرابعة عشرة، حيث كرمت منذ تأسيسها 86 فائزاً، ساهمت حلولهم المبتكرة ومشاريعهم المدرسية المتميزة في إحداث تأثير إيجابي مباشر أو غير مباشر في حياة أكثر من 352 مليون شخص حول العالم حتى الآن.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 3 ملايين دولار حيث يحصل الفائزون بالجائزة على مبلغ قدره 600 ألف دولار أمريكي في كل فئة، فيما يتم توزيع المبلغ ضمن فئة المدارس الثانوية العالمية، على ست مدارس من ست مناطق عالمية، بحيث تحصل المدرسة الواحدة على مبلغ يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي لدعم مشروع المدرسة المقترح أو توسيع نطاقه ليشمل المجتمع المحلي. وتشمل المناطق الجغرافية الست المخصصة لفئة المدارس الثانوية العالمية كلاً من: الأمريكيتان، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوروبا ووسط آسيا، وجنوب آسيا، وشرق آسيا والمحيط الهادئ.

وسيجري الإعلان عن الفائزين بدورة عام 2022 من جائزة زايد للاستدامة خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي سيعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. وسوف يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بخصوص الجائزة على مدى الأشهر المقبلة.

المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: 

 http://www.ZayedSustainabilityPrize.com 

 

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top