تنوير الأردن يهنئ الكاتب المبدع حلمي الأسمر بفوزه بـ جائزة الدوحة للكتابة الدرامية

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الكاتب الأردني حلمي الأسمر

تنوير الأردن يهنئ الكاتب المبدع حلمي الأسمر بفوزه بـ جائزة الدوحة للكتابة الدرامية

تنوير – خاص

 

يتقدم المحامي والكاتب جمال القيسي وأسرة تحرير تنوير الأردن من المبدع الكاتب حلمي الأسمر بالتهنئة العميقة بمناسبة فوزه بجائزة الدوحة للكتابة الدرامية عن سيناريو مسلسل "العشب الأسود" متمنين لقلمه الإبداع والعطاء.

وترصد حلقات مسلسل “العشب الأسود ” لحلمي الأسمر، حياة الشعب الفلسطيني بين نكبتين: نكبة 1948 ونكبة 1967 من خلال حياة أسرة فلسطينية عاشت داخل مخيم في وطنها بفلسطين.

الأديب حلمي الأسمر ولد في مخيّم  طولكرمفي فلسطين العام 1957 وهو خريج كلية الآداب قسم اللغة العربية في الجامهة الأردنية العام 190 ويعمل بالصحافة الأردنية منذ 1976 ومن دواوينه الشعرية:

  1. قصائد من وراء الحدود 1987  2-  القمر والرغيف 1983  3- أسفار حلمي الأسمر 2016

 ومن كتبه :1-  صبرا وشاتيلا: مجزرة حضارة/ 2- جريمة الأحد الأسود 3- ستة كتب وثائقية عن زعماء الصهاينة 4-  المباحية الشرعية 2019 .

يذكر أن عدد النصوص الدرامية المشاركة في هذه الدورة من الجائزة بلغ 819 نصاً درامياً متنوعاً، منها 316 نصاً مسرحياً، و77 سيناريو تلفزيونياً، و426 سيناريو سينمائياً، من 29 بلدا من مختلف بلدان العالم، وتم عرضها على لجان تحكيم تتكون من 12 عضوا من 8 دول. ووصل إلى المرحلة النهائية (اللائحة القصيرة)، 15 متأهلا في الفئات الثلاث. للجائزة. وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة الدوحة للكتابة الدرامية، 300 ألف دولار أمريكي، بقيمة 100 ألف دولار لكل فئة من فئات الجائزة، إضافة إلى شهادة ودرع الجائزة. وجائزة الدوحة للكتابة الدرامية هي جائزة سنوية استحدثتها وزارة الثقافة والرياضة للكتابة الدرامية، وذلك وفقا لقرار وزير الثقافة والرياضة رقم 58 لسنة 2019.

ويشار إلى أن جائزة الدوحة للكتابة الدرامية تعتبر الأُولى عربياُ في هذا المجال، وجاء الإعلان للجائزة بعد تنظيم "ملتقى كتاب الدراما" في قطر، وفي ندوةٍ عن "الدراما العربية وآفاق التغيير الحضاري". وقد تم تنظيم الملتقى من قبل وزارة الثقافة والفنون في مايو 2019 بمشاركة نقاد وفنانين وكتاب من قطر والكويت وسلطنة عمان والاردن وفلسطين ولبنان والعراق والسودان والمغرب والجزائر وتونس وتركيا.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top