الرزاز يستمع إلى مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

الرزاز يستمع إلى مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

عمان – تنوير

استمع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الى أبرز مطالب واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، وكل ما من شأنه التسهيل عليهم في حياتهم اليومية خاصة أثناء مراجعاتهم للمؤسسات الحكومية .

 

وأكد الرزاز خلال لقائه في مكتبه الثلاثاء، مجموعة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وحضرته المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتورة عبير دبابنة، الاهتمام الذي توليه الحكومة لهذه الفئة العزيزة من المجتمع.

 

ولفت رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إلى الإجراءات والقرارات والتشريعات الوطنية لرعاية هذه الشريحة من المجتمع، وتوفير حياة كريمة لها، ورعايتها باعتبار ذلك واجبا وطنيا وحقا من حقوق الإنسان.

 

وأعرب الحضور عن تقديرهم للقاء رئيس الوزراء بهم، والاستماع لمطالبهم ومنحهم فرصة للتعبير عن احتياجاتهم ونقل هموم ومطالب هذه الشريحة. وتركزت مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة على قضايا التهيئة البيئية من خلال المدارس المؤهلة ومداخل المؤسسات الحكومية ووسائل النقل العام لاستيعاب والتسهيل على هذه الفئة.

 

كما عرضوا لعدد من المطالب المرتبطة بمستلزمات الرعاية الصحية التي تحتاجها هذه الشريحة، بالإضافة إلى مطالب مرتبطة بالمساواة بفرص العمل والاعفاءات الجمركية والرعاية الصحية والاجتماعي، ورفع مستوى التمثيل والمشاركة السياسية لذوي الاحتياجات الخاصة.  


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top