المفلح: قوننة عمل الحضانات المنزلية قريباً

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح

المفلح: قوننة عمل الحضانات المنزلية قريباً

عمان – تنوير

 

  أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح أن الحضانات لم تغلق بالأساس، واعتباراً من اليوم سيتم توزيع البروتوكول الصحي الخاص بعمل حضانات الأطفال على كافة الحضانات.
 وأشار المفلح انه تم  التعديل على البروتوكول الصحي بالتعاون مع لجنة الأوبئة ومسؤول ملف كورونا ، بحيث يتم الالتزام به مع التشديد على الأمور الفنية الخاصة بالأطفال وكافة العاملين في الحضانات مع التركيز على دور الأهالي .
وأكد الوزير المفلح أنه في حال وجود اشتباه أو حالة مصابه بفيروس كورونا  داخل أي حضانة سيتم التعامل معها بشكل عاجل وحسب البرتوكول الصحي ، مشيراً الى أنه يتم رفع تقرير أسبوعي لرئاسة الوزراء حول عمل تلك الحضانات.
وبين الوزير مفلح  في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أنه سيتم  اليوم رفع نظام الحضانات المنزلية إلى رئاسة الوزراء للسير في عملية قوننة عمل الحضانات كونها منتشرة على نطاق واسع .
وفي معرض رده على سؤال حول الحملات على المتسولين قال الوزير المفلح إن هناك تنسيق ما بين الوزارة ومديرية الأمن العام وأمانة عمان والبلديات في المحافظات ، لمواصلة تنفيذ الحملات على المتسولين  وأضاف " أن ما يقلقنا  ليس المتسول بشكل المباشر بل من يقف  وراء هؤلاء المتسولين.
وأشار الوزير المفلح إلى أن هذا الحملة التي تشمل جميع المحافظات والتي سيتم الإعلان عن نتائجها خلال أسبوع من إطلاقها لن تتوقف  ولا يوجد لها مدة زمنية وسيتم توفير رقم هاتف قريباً للإبلاغ عن المتسولين.
أما في ما يتعلق بالمبالغ المستوفى من مخالفات أوامر الدفاع  بحق المواطنين والمنشات فانه يتم تخصيصها لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة لدى الوزارة حساب (تبرعات/ وزارة الصحة) لدى البنك المركزي الأردني في تلقي التبرعات المقدمة لكل منهما.
وفيما  يتعلق بملف دعم الخبز بين وزير التنمية الاجتماعية أن نسبة من استفاد من برنامج الدعم وصل إلى أكثر من 95%.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top