"صناعة الأردن": ارتفاع صادرات المملكة الصناعية إلى 4.933 مليار دينار

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"صناعة الأردن": ارتفاع صادرات المملكة الصناعية إلى 4.933 مليار دينار

عمان – تنوير

 

ارتفعت صادرات المملكة الصناعية خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي 7.8% لتصل إلى 933.4 مليار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وفق تقرير إحصائي لغرفة صناعة الأردن.

 

 

وحسب التقرير الذي نشرته "بتر"، جاءت صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي بالمقدمة وسجلت نحو 309ر1 مليار دينار مقارنة مع 112ر1 مليار دينار لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع 7ر17%.

 

 

وبلغت صادرات قطاع التعدين خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي 906 ملايين دينار مقابل نحو 893 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع 5ر1 بالمئة.

 

 

 

وزادت صادرات قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل 4ر18 بالمئة لتسجل 815 مليون دينار خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي مقابل نحو 689 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

واستنادا للتقرير، زادت صادرات قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي بنسبة 4ر13 بالمئة، لتصل قيمتها الى 565 مليون دينار مقابل نحو 499 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

وبلغت قيمة صادرات قطاع الصناعات التموينية والغذائية خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي نحو 464 مليون دينار مقابل 429 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي بزيادة 2ر8 بالمئة.

 

 

 

وجاء في التقرير أن صادرات قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية ارتفعت خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي الى 193 مليون دينار مقابل 189 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة زيادة 4ر2 بالمئة.

 

 

 

وزادت صادرات قطاع الصناعات الانشائية خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي بنسبة 4ر33 بالمئة، لتبلغ نحو 73 مليون دينار مقابل 54 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

بالمقابل، تراجعت صادرات قطاع الصناعات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي الى نحو 397 مليون دينار مقابل 438 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة انخفاض 4ر9 بالمئة.
وانخفضت صادرات قطاع صناعات التعبئة والتغليف خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي 8ر10 بالمئة الى 198 مليون دينار.

 

 

 

وحسب التقرير، بلغت صادرات قطاع الصناعات الخشبية والأثاث خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي 13 مليون دينار مقابل نحو 16 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي ، بتراجع 8ر15 بالمئة.

 

 

 

واستند تقرير الغرفة على شهادات المنشأ الصادرة عن غرف الصناعة في عمان واربد والزرقاء.

 

 

 

وتنتج الصناعة الأردنية اكثر من 1250 سلعة صناعية من خلال عشرة قطاعات تصل لأسواق 130 دولة حول العالم.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top