أمير قطر يغيب عن القمة الخليجية ورئيس الحكومة يترأس وفد الدوحة

أمير قطر يغيب عن القمة الخليجية ورئيس الحكومة يترأس وفد الدوحة

عمان – تنوير

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية ”قنا“، اليوم الثلاثاء، أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، كلف رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بترؤس وفد الدوحة في اجتماع القمة الخليجية بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت الوكالة، على حسابها في تويتر، إنه ”بتكليف من سمو أمير البلاد المفدى يترأس معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وفد دولة قطر في اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي سيعقد في وقت لاحق في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية“.

وتعقد قمة الرياض؛ في ظل الحديث عن مؤشرات على قرب انفراج محتمل لأزمة قطر، حيث كشف وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مؤخرًا عن مفاوضات بين بلاده والسعودية فيما يتعلق بالأزمة.

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بعد عبد العزيز، في وقت سابق الدعوة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني للمشاركة في القمة.

وكان وفد قطري، قد شارك في اجتماع تحضيري للقمة الخليجية في الرياض، بحضوره اجتماعا عقدته لجنة صياغة مشاريع القرارات والتوصيات للدورة الـ 145 للمجلس الوزاري التحضيرية للقمة الخليجية الـ40؛ وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية ”قنا“.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top