دولة رئيس الوزراء..وزير الدفاع | مالك العثامنة

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

دولة رئيس الوزراء..وزير الدفاع

مالك العثامنة

ليس مطلوبا من رئيس الحكومة ولا من حكومته كلها حلولا سحرية، ليس مطلوبا ان يدخل يده بقفاز أبيض داخل قبعة الاقتصاد الوطني ليخرجها وهي تحمل أرنبا منتعش الفراء والصحة. تلك حيلة بصرية والأردنيون لم يعد يحتملون الحيل والخدع.

ليس مطلوبا بالمرة أن يتصدر المشهد "الحواة" و "البهلوانيون" وراقصوا الأكروبات السياسي.

كل ما هو مطلوب يا رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية هو أن لا تكذب. فقط لا أنت تكذب ولا حكومتك الموقرة، وهي ستكون موقرة فعلا لو التزمت الصدق حتى لو كان إقرارا بفشل أو اعترافا بعثرة، أرجوكم كونوا واقعيين ولا تكذبوا.

ليس مطلوبا أن تكونوا أبطالا، الأردنيون شبعوا بطولات من سبقوكم جميعا، بطولات الدجل في الإنجازات تلك، لم تعد تنفع.

ليس مطلوبا ان تنقذوا الاقتصاد الوطني بلعبة الأرقام المضللة، فقط كونوا جادين بوقف الهدر المالي، كونوا حقيقيين مع أنفسكم حين تتصدون للفساد - أي فساد كان-، وإن استعصى عليكم باب من أبواب الفساد وكانت عتبته أعلى من عتبات حكومتكم، فلا تضحكوا على أنفسكم ولا على الناس، قولوا لهم ببساطة " نحن عاجزون..تلك عتبات لا نقدر على عبورها".

ليس مطلوبا أن تصدروا التصريحات الجريئة إن لم تكونوا فعلا متمكنين من ولايتكم العامة يا دولة الرئيس ووزير الدفاع، هل تعرف أنك وزير دفاع المملكة الأردنية الهاشمية بالمناسبة؟ تلك حقيبة لا نسمع عنها إلا عند صدور بلاغات تشكيل الحكومة فقط.

وإن لم تتمكن من تلك الولاية كاملة غير منقوصة حسب الدستور، فلا تخجل من ذلك، كل من سبقوك استعصى عليهم الأمر، كن أفضل منهم جميعا ولا تدعيها، فقط توجه للناس وقل لهم: هذه قدرتي بأقصاها. والناس ستفهم عليك وقد تحترم فيك الصدق الذي افتقدته كل الحكومات التي سبقت حكومتك.

حاول يا رئيس الوزراء وزير الدفاع على الأقل ان تشرف حكومتك بكل الأجهزة التي لك فعلا ولاية عليها، على انتخابات نزيهة قدر الإمكان، ندرك ونعرف ولم نعد حتى نهمس بأسرار تزوير صناديق الانتخاب، نعرف تماما كيف يتم تمرير مهرجين بتوصية من " الشباب الطيبة"  ليكونوا مشرعين، لكن لديك فرصة ان تواجه ذلك قدر ما تستطيع وتدير ما تبقى لك من هامش مساحة في المشهد بنزاهة تسمح بمشرعين حقيقيين قد - نقول قد- يكسرون الحلقة المفرغة من خلال إصدار قانون انتخاب مختلف وجديد، يمكن البناء عليه لسنوات قادمة. تلك خطوة ستسجل لك في التاريخ..البعيد، وصدقني لا شيء يمكن أن تسجله في زمانك هذا ولا ظروفك تلك.

حاول أن تبدأ بثورة ناعمة في التعليم، كن شجاعا وحازما وتصدى للملف، أترك حقيبة الدفاع لأي وزير صدفة من وزرائك الحاليين (أعرف اسمين او ثلاثة) وتفرغ شخصيا للتعليم، لن تحصد زرعك بيدك، لكنك ستزرع لأجيال قادمة ما قد ينقذ الدولة بالوعي. إزرع الوعي الدستوري بالمواطنة، تلك التي رأيتها وتعلمتها وشهدتها وقرأت عنها في الغرب الذي منحك الشهادات العليا كلها.

دولة رئيس الوزراء وزير دفاع المملكة الأردنية:

كل ما هو مطلوب منك ومن حكومتك أن لا تكذبوا..فقط لا تكذبوا، وحينها فإن كل مر - بما في ذلك حكومتكم - سيمر.

 

مقالة خاصة بموقع تنوير الأردن


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top