افتتاح أول معرض للفوتوغرافيا النسويَّة في مصر (صور)

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

افتتاح أول معرض للفوتوغرافيا النسويَّة في مصر (صور)

عمان – تنوير

نظمت دار "هن" للنشر والتوزيع، احتفالًا بحملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، أول معرض للفوتوجرافيا النسوية، تضمن عدد كبير من الفنانات المشاركات اللواتي، عرضن صورهن التي تناولت المرأة من وجهة نظر نسوية.

 

"خطوة عزيزة" لافتة كبيرة على قماشة بيضاء اللون موضوعة بأعلى مكان بالدار، استقبلت الزوار من محبي الأدب والفوتوجرافيا النسوية، في معرضه الأول الذي جاء إهداءً لأول فوتوغرافية عربية فلسطينية وهي "كريمة عبود".

 

افتتحت المعرض الذي يحتفى بأعمال النساء الإبداعية، الفنانة الفلسطينية، رندا شعث، وسط الحضور، وتقول هند سالم، مديرة دار نشر هن لـ«الدستور» عن بداية الفكرة: "الفوتوجرافيا تعكس رؤيتنا للعالم، فمن خلال الصورة التى تركز على عناصر ومكونات محددة نتمكن من إعادة ترتيب الأشياء بحسب نظرتنا" مضيفة أنه وبالرغم من هذا لم يتم الاحتفاء بالفوتوجرافيا النسوية ومن هنا جاءت الفكرة.

 

وأشارت هند إلى أنه خلال فاعليات المعرض النسوي، دارت المناقشة حول: هل في فوتوغرافيا نسوية؟ وما هي سماتها؟ مؤكدة أنها استقبلت عدد كبير من المساهمات، حيث وجدت إقبال كبير من الفنانات على عرض أعمالهن في المعرض الأول للدار.

 

وشاركت الفنانة الفلسطينية، رندا شعث بالمعرض، وعدد من الفنانات اللواتي وجدن من دار هن للنشر مكانًا يوافق أفكارهن لعرض أعمالهن النسوية، علمًا بأن لكل مشاركة الحق في المشاركة باثنين من الأعمال بحد أقصى.

 

كما عبرت الفنانة الشابة، رانيا أشرف، عن سعادتها بالمشاركة في المعرض، فكتبت عبر حسابها على "فيسبوك": "مبسوطة بإني هكون وسط فن جميل طول مدة المعرض في وجود صحابي اللي بحبهم" مضيفة أن الصور تعبر عنها وعن أيام قد عاشتها في فرتة من حياتها.




الدستور المصرية


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top