الرزاز يخفض أسعار البنزين تعريفه قبل رحيله

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الدكتور عمر الرزاز

الرزاز يخفض أسعار البنزين تعريفه قبل رحيله

عمان – تنوير

 خفضت حكومة عمر الرزاز أسعار البنزين بشقيه 5 فلسات "تعريفة" وذلك وفق القرار الذي اتخذته لجنة تسعير المشتقات النفطية لتسعيرة شهر تشرين أول، حيث ستعتبر هذه التسعيرة الأخيرة التي تصدر في عهد الرزاز.

وقررت اللجنة خفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تشرين أول بمقدار 5 فلسات "تعريفه" ليصبح  670 فلسا/لتر بدلاً من 675 فلسا/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات "تعريفه" ليصبح 885 فلسا/لتر بدلا من 890 فلسا/لتر، وانخفض سعر الديزل والكاز بمقدار 20 فلسا/لتر ليصبح 460 فلسا/لتر بدلا من 480 فلسا/لتر.

ومن المرتقب أن يضع الرزاز استقالته بين يدي الملك عبدالله الثاني خلال الساعات أو الأيام القادمة كاستحقاق دستوري عقب حل البرلمان بعد إصدار أمر ملكي بحل مجلس النواب.

ومن المنتظر أن يكلف الملك رئيساً جديدا للوزراء لتشكيل حكومة جديدة، تشرف على الانتخابات النيابية المنوي عقدها يوم 10 تشرين الثاني 2020.

وينص الدستور الأردني على أن "الحكومة التي يحل مجلس النواب في عهدها تستقيل خلال أسبوع من تاريخ الحل، ولا يجوز تكليف رئيسها بتشكيل الحكومة التي تليها".

وصدرت الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب، اعتباراً من الأحد الموافق 27 أيلول الجاري.

وفي 29 تموز الماضي، صدرت الإرادة الملكية السامية، بإجراء الانتخابات النيابية وفق أحكام القانون، أعقبه تحديد الهيئة المستقلة للانتخاب للعاشر من تشرين الثاني موعدا لإجراء الانتخابات النيابية.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top