40 مليون دينار مشاريع استثمارية في البترا
مدينة البترا

40 مليون دينار مشاريع استثمارية في البترا

عمان – تنوير

 يستمر عدد من المستثمرين في قطاع الإيواء والفنادق في مدينة البترا بالعمل والإنجاز رغماً من تأثيرات الكورونا العالمية، وتجهيزاً للمواسم السياحية المقبلة حال عودة السياحة العالمية إلى المنطقة.

ويعمل 9 مستثمرين في البترا على تجهيز 9 مشاريع استثمارية في قطاع الفنادق حيث يزيد رأس مالها عن (40) مليون دينار أردني ومن المتوقع أن توفر ما لا يقل عن (600) غرفة فندقية خلال الأعوام (2021-2022)  وما لا يقل عن (250) فرصة عمل جديدة.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أكد خلال  جولة تفقدية على المشاريع الاستثمارية ضمن منطقة لواء البترا للإطلاع على واقع الحال وتقدم سير العمل فيها، أنه وبالرغم من تأثيرات جائحة الكورونا العالمية،

 

وفي ظل انقطاع السياحة لهذا العام، إلا أن قطاع الإستثمار في الفنادق  ما زال يحتل المرتبة الأولى في المنطقة وذلك تمهيداً وتجهيزاً للمواسم المقبلة، وزيادة لأعداد الغرف الفندقية في البترا.

كما استمع الفرجات إلى أهم التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار، والمتمثلة في نقص التمويل المالي للمشاريع من خلال القروض الميسرة لإستكمال أعمالهم الإنشائية، في حين أن جزء كبير من هذه المشاريع تقدم سير العمل بها وحسب المخطط الزمني الموضوع لها.

وفي سياق متصل أوضح الفرجات أن هناك ثلاثة طلبات لفنادق ذات فئة خمس نجوم  ما زالت قيد الدراسة وبإنتظار الموافقات النهائية على المخططات الهندسية ومن المتوقع أن يتم البدء بتنفيذها مع نهايات هذا العام 2020 وستساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية حوالي 350 غرفة فندقية.

وكانت السلطة قد منحت حوافز إستثمارية وإعفاءات ضريبية وجمركية من خلال النافذة الاستثمارية الموحدة التي أطلقتها العام الماضي ليصل حجم الحوافز والإعفاءات لهذه المشاريع وعلى مراحل متعددة قرابة (8) مليون دينار وحسب تقدم سير العمل بها، حيث يستفيد المستثمر من هذه الحوافز ومنذ منحه التصريح والإذن بمباشرة اعماله، وحتى مراحل التشطيب والتأثيث والتشغيل.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top