دعوة لإعادة النظر بإغلاق المطاعم
تعبيرية

دعوة لإعادة النظر بإغلاق المطاعم

عمان – تنوير

 دعت نقابة العاملين في الخدمات العامة الحكومة، لإعادة النظر في إغلاق صالات المقاهي والمطاعم الشعبية والسياحية والفنادق.

وقالت النقابة في بيان لها  الأربعاء وصل خبرني نسخة منه  إن القرار أثر وبشكل كبير على عدد كبير من العاملين في القطاع والذي يقدر بعشرات الآلاف من الأردنيين، وهو أمر مقلق لهم ولأسرهم، لا سيما وأن العاملين وطوال الفترة السابقة كانوا يتقاضون نصف رواتبهم ولغاية الآن .

وبينت النقابة ان تلك المؤسسات على استعداد لتطبيق أوامر الدفاع الخاصة بإجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي وتوفير متطلبات كل هذه الإجراءات.

فيما يلي نص البيان كما وصل خبرني :

دولة رئيس الوزراء الأفخم

تحية الاحترام والتقدير وبعد ،،،

إننا في النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة نعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة وخاصة في ظل وباء كورونا الذي يضرب العالم أجمع وألقى أعباء اقتصادية واجتماعية هائلة على الاقتصاد العالمي، وعلى الاقتصاد الأردني خصوصا.

وأن النقابة وهي تدرك تماما أن حكومتكم يهمها في المقام الرئيس صحة المواطن، انطلاقا من المقولة الخالدة الإنسان أغلى ما نملك، فإننا نعرف يقينا أن حكومتكم تنظر إلى الاقتصاد بذات النظرة الثاقبة للموضوع الصحي ، ولهذا فإننا نأمل بان يتم إعادة النظر في موضوع إغلاق صالات المقاهي والمطاعم الشعبية والسياحية والفنادق إذ أن هذا القرار أثر وبشكل كبير على عدد كبير من العاملين في القطاع والذي يقدر بعشرات الآلاف من الأردنيين، وهو الأمر الذي بات مقلق لهم ولأسرهم، لا سيما وأن العاملين وطوال الفترة السابقة كانوا يتقاضون نصف رواتبهم ولغاية الآن .

دولة الرئيس ،،

إننا نأمل بإعادة النظر في قرار إغلاق صالات المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى صالات المطاعم داخل الفنادق مع الأخذ بالاعتبار أن أصحاب تلك المؤسسات الاقتصادية الهامة والعاملين فيها على أتم الاستعداد كما هم دوما لتطبيق أوامر الدفاع الخاصة بإجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي وتوفير متطلبات كل هذه الإجراءات، وكلنا أمل بوضع دليل إرشادي للمطاعم والمقاهي للتعامل مع جائحة كورونا بما يؤسس لإعادة فتح تلك المنشآت وإعادة تشغيل العمال فيها.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

رئيس النقابة : خالد أبو مرجوب

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top