انتخابات تجريبية للمرة الثالثة في الأردن

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

تعبيرية

انتخابات تجريبية للمرة الثالثة في الأردن

عمان – تنوير

أجرى مركز الحياة "راصد" بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب والاتحاد الأوروبي، السبت، انتخابات تجريبية للمرة الثالثة، وذلك قبيل الانتخابات النيابية المقرر إقامتها في 10 تشرين الثاني/نوفبمر المقبل، وسط إجراءات صحية مشددة منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وقال مدير العمليات في الهيئة المستقلة، ناصر الحباشنة، إنها "ثالث تجربة تجريها الهيئة، لأنها ممارسة فضلى بالنسبة لنا لإجراء انتخابات تجريبية في أكثر من دائرة انتخابية، والآن نجريها في الدائرة الانتخابية الخامسة في منطقة بيادر وادي السير". 

ويهدف إجراء انتخابات تجريبية لـ "تقييم وفحص الإجراءات المتخذة من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات خاصة بعد تعديل التعليمات التنفيذية الناظمة لعملية الاقتراع والفرز، بحيث تتواءم إجراءات الوضع الوبائي مع إجراءاتنا الخاصة في العملية الانتخابية"، وفق الحباشنة. 

ويقترع في هذه الانتخابات 700 ناخب وناخبة، وسط إجراءات سلامة عامة تتضمن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، منعا لانتشار فيروس كورونا.

وحددت الهيئة المستقلة للانتخاب 10 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، بعد اجتماع لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عُقد عقب صدور الإرادة الملكية السامية، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top