إجراءات وقيود مشددة لاحتواء كورونا اعتبارا من الخميس المقبل
وزير الدولة لشؤون الإعلام

إجراءات وقيود مشددة لاحتواء كورونا اعتبارا من الخميس المقبل

عمان – تنوير

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن مجلس الوزراء اتخذ خلال جلسته التي عقدت اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز جملة من القرارات والإجراءات الوقائيّة لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، وضبط انتشار العدوى بفيروس كورونا؛ وذلك في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات الى مستويات غير مسبوقة.

وأكّد العضايلة خلال إيجاز صحفي عقد في رئاسة الوزراء أنّ هذه القرارات اتخذت لتجنّب فرض الحظر الشامل، كما تفعل العديد من الدول الأخرى في هذه المرحلة، مضيفا: "علينا كمسؤولين ومواطنين، مسؤوليّات والتزامات يجب أن نقوم بها حتى نضمن عدم تفشّي الوباء إلى مستويات يصعب السيطرة عليها". ونوّه إلى أن تطبيق هذه الإجراءات والقرارات الجديدة سيبدأ اعتباراً من صباح الخميس الموافق للسابع عشر من أيلول المقبل، ولمدّة أسبوعين، وتشمل:

 

- تعليق دوام غالبية دوام المدارس الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين.

- إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحية والشعبية لمدة أسبوعين ويقتصر تقديم الخدمات عبر التوصيل أو المناولة ولا يسمح لها بتقديم الأطعمة.

- إغلاق الأسواق الشعبية في جميع محافظات الأردن وضع آلية لعمل الأسواق المركزية بما يضمن منع التزاحم.

 - رغم التحذيرات التي أطلقناها سابقا بخصوص التجمعات الكبيرة إلا أننا لمسنا حالة من الاستهتار والتهاون ونجم عن ذلك ظهور عشرات الإصابات في مختلف محافظات المملكة وعليه ستتخذ الأجهزة إجراءات صارمة دون تهاون وسيتم توقيف أي شخص يقيم تجمعات لمدة 14 يوماً.

 - التأكيد على الوزارات والمؤسسات تخفيض موظفيها بحده الأدنى وتدوير الدوام بين الموظفين وتحديد مجموعة منهم للعمل عن بعد.

- منع الزيارات في المستشفيات حتى إشعار آخر وايجاد وسائل تواصل آمنة مع المرضى وتخفيف التزاحم مع المرضى.

- تمديد ساعات الحظر الشامل في غور الصافي لتصبح من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم غدٍ الثلاثاء نظرا لسوء الحالة الوبائية.

- سيستمر العمل بهذه القرارات اعتباراً من صباح الخميس ولمدة أسبوعين.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top