وفاة نجم مسلسل حريم السلطان
الممثل التركي الشھیر خلیل كوموفا

وفاة نجم مسلسل حريم السلطان

عمان – تنوير

فارق الممثل التركي الشھیر، خلیل كوموفا، الحیاة، بعد إصابتھ بوعكة صحیة أثناء تصویره فیلما بمدینة .ملاطیا وسط تركیا، وفق ما أعلنتھ وسائل إعلام محلیة وذكرت صحیفة "حریات" أن كوموفا البالغ من العمر 64 عاما، كان یشارك في بطولة فیلم ”زالو“ الجدید، .لكنھ توفي بسبب التھاب رئوي حاد وبشكل مفاجئ وتم نقل الفنان قبل رحیلھ بلحظات إلى مستشفى جامعة "تورغوت أوزال" للتدریب والبحوث، وحاول الأطباء إنقاذه إلا أنھ فارق الحیاة، في وقت نفت فیھ المصادر أن یكون سبب الوفاة فیروس كورونا، مؤكدة أنھ بسبب .فشل في الجھاز التنفسي.

ویعد خلیل كوموفا نجما تركیا وممثلا شھیرا من مدینة بورصة، ولد في الـ 23 من مارس/آذار عام 1956، .وانتقل إلى إسطنبول عام 2000 ،بعد العمل فترة طویلة بموجب عقد في مسرح بولایة بورصة وأطل كوموفا في العدید من الأعمال التركیة الشھیرة أبرزھا حریم السلطان عام 2015 ،ومسلسل كرم وأصلي .عام 2002 باللغة التركیة عملا درامیا تركیا. Yüzyıl Muhteşemُ یعد مسلسل حریم السلطان أو القرن العظیم أو تاریخیا صّور على مدار 4 مواسم بواقع 124 حلقة.

وجسد مسلسل حریم السلطان في تصویره الدرامي ّ قصة حیاة السلطان سلیمان القانوني وفترة حكمھ الذھبیة . ّ للدولة العثمانیة التي دامت 46 ً عاما خلال القرن السادس عشر وخلال عرض المسلسل التركي الشھیر ”العصر الذھبي“ أو ”حریم السلطان“ كما اشتھر في عالمنا العربي .قامت قناة ”أم بي سي“ بدبلجتھ للغة العربیة ورغم الشعبیة التي حققھا المسلسل في فترة عرضھ، إلا أن الكثیر من الانتـقادات قد طالتھ من سیاسیین .ومفكرین، حیث اتھم بتشویھ صورة السلطان سلیمان وتقدیمھ في المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.

وتم اختیار الممثلة الألمانیة من أصل تركي مریم أوزرلي كبطلة للعمل لكون الدور الذي من المفترض أن تقوم بتأدیتھ ھو شخصیة جاریة روسیة لا تتقن التركیة من الأساس، تصبح فیما بعد أقوى سلطانة في الدولة العثمانیة. كما أطلت الممثلة التركیة نور فتاح أوغلو التي عرفت باسم بیسان في مسلسل العشق الممنوع (مسلسل) من خلال المسلسل في دور زوجة السلطان الأولى السلطانة ناھد دوران وأم ولي العھد الأول الأمیر .مصطفى ّ ھذا وجس ّ د الممثل التركي خالد ارغنج دور السلطان سلیمان القانوني، لیتم اختیار ملكة جمال تركیة الممثلة ّ نباھت جھره المعروفة باسم فیروز خانم في مسلسل العشق الممنوع (مسلسل) لتجسد دور السلطانة الأم والدة .السلطان ورئیسة الحرملك.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top