الرياطي: إحالة الوزيرين للقضاء ستجر رئيس وزراء أسبق

الرياطي: إحالة الوزيرين للقضاء ستجر رئيس وزراء أسبق

عمان – تنوير

قال النائب محمد الرياطي في مقطع فيديو بثه عبر صفحته في "فسيبوك"، إن هناك "تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين على جلسة مجلس النواب الأحد".

 

وجاءت تصريحات الرياطي، تعليقا على قرار رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إدراج النظر بإحالة وزيرين سابقين للقضاء ورفع الحصانة عن نائبين على جلسة الأحد.

 

وأضاف الرياطي أنه "قرروا إدراج إحالة الوزراء على جلسة الأحد بدلا من الثلاثاء بشكل مفاجئ"، معتبرا أن "الإدراج على جلسة مجلس النواب الأحد التي ستناقش قانون الموازنة يأتي بهدف خفض عدد النواب المصوتين على إحالة الوزيرين ورفع الحصانة عنهما، بالتالي يكون الطرف الآخر المعارض لرفع الحصانة هو الأقوى".

 

 

وأوضح النائب أن "قضية أحد الوزيرين ستجر معها رئيس وزراء أسبق ومسؤولين وأسماء لا تتوقعوها".

 

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة قال مساء السبت إن المجلس مستمر في تأدية دروه الرقابي والتشريعي على النحو الذي يؤكد حرص أعضائه على القيام بدورهم الدستوري بمسوؤلية وطنية عالية، وعلى الشكل الذي يعزز من قيم الفصل بين السلطات.

 

وجاء تصريح رئيس مجلس النواب، غداة إدراجه على جدول أعمال مجلس النواب ليوم غدٍ الأحد، ملحقاً يتضمن قرارات اللجنة القانونية المتعقلة بطلبي النائب العام بالإذن بملاحقة وزيرين سابقين، وكذلك قرارات اللجنة القانونية المتعلقة بطلبي رفع الحصانة عن عضوين في مجلس النواب.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top