المنتدى الاقتصادي يقر استراتيجية وخطة عمله في 2020 -2022

المنتدى الاقتصادي يقر استراتيجية وخطة عمله في 2020 -2022

عمان – تنوير

أقر مجلس أمناء المنتدى الاقتصاديّ الأردنيّ، استراتيجيّة وخطة عمل المنتدى للفترة 2020 -2022، برئاسة الشريف فارس شرف رئيس مجلس الأمناء

وقال المجلس في بيان صدر السبت، إن "المنتدى يسعى ضمن رؤيته ورسالته إلى إيجاد اقتصاد وطنيّ منيع ينعكس أثره على المواطن والمجتمع، بالإضافة لرصد الأداء الاقتصاديّ بفعاليّة وبتعاون مع جميع الشركاء من أجل التأثير الإيجابيّ في صناعة السياسات الاقتصاديّة".

وأضاف أن "المنتدى يعزز القيم الجوهريّة من خلال المبادرة والتشاركيّة والاحترافيّة والحاكميّة، من خلال ارتكازه في عمله على أربعة برامج، تتمثل بالمساهمة في زيادة تنافسيّة الاقتصاد الأردنيّ، والتنميةّ المُستدامة، والندوات والفعاليات وبيت الخبرة".

وأردف أن "برنامج المساهمة في زيادة تنافسيّة الاقتصاد الوطنيّ يعمل على إعداد تقارير الرصد الاقتصاديّ ودراسات حول استشراف التحوّلات الاقتصاديّة والصناعيّة والتكنولوجيّة والمعرفيّة العالميّة وترجمتها الى الواقع الأردنيّ ودعم تنفيذها بالانسجام مع السياسيات الاقتصاديّة".

وبخصوص برنامج التنميّة المستدامة، أكد "السعي إلى عقد الورشات والدورات والمتخصصة في جميع أنحاء المملكة لزيادة الوعي بالتنمية المستدامة ودراسة النسب وإعداد التقارير المتعلقة بالشأن نفسه، من خلال السفراء الشباب بالتشارك مع الخبراء في المنتدى لإيصال هذه النتائج إلى صانعي القرار بما يخص التنمية المستدامة".

وبين أن "المنتدى يسعى من خلال برنامج الندوات والفعاليات الى عقد الكثير من الندوات بصورة متواصلة مع الشركاء في كل القطاعات، لتعزيز أطر الحوار والنقاش الى أعلى المستويات، إضافة الى عقد القمم الاقتصاديّة لجعل الأردن مواكباً للاقتصادات العالميّة وإصلاح أي اختلالات على الصعيدين الاقتصاديّ والماليّ للأردن".

وأوضح المجلس أن "المنتدى يقدم من خلال برنامج بين الخبرة إنموذجاً من العمل الاقتصاديّ والماليّ، إضافة إلى المقترحات والحلول للوصول إلى نمو اقتصاديّ حقيقيّ ومستدام ينعكس إيجابا على المواطن ويسهم في تحسين دخله ويحدّ من الفقر والبطالة".

يشار إلى أن مجلس الأمناء يتألف من عمر ملحس، وشريف الزعبي، وزياد الحمصي، و خالد الوزني، وخلود السقاف، وعدلي قندح، واحمد الهناندة، ملاك العقيلي، وميرفت المهيرات، وائل البياري، باسل مرجي وفايق حجازين".

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top