وزارة الصحة: انفلونزا الخنازير مرض موسمي لا خطر منه

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

وزارة الصحة: انفلونزا الخنازير مرض موسمي لا خطر منه

عمان – تنوير

أكدت وزارة الصحة أن الإصابات بفيروس H1N1 المعروفة بـ «أنفلونزا الخنازير» موسمية ولا خطر منها، مشيرة إلى أنها الأكثر شيوعا في هذا الوقت من العام في المملكة.

 

وعمم وزير الصحة الدكتور سعد جابر، رسميا على جميع الكوادر الصحية اتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الأنفلونزا حيث أن هذه الحالات تعد أنفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى أخرى، ولا يوجد أي خطورة منها، وطلب من أمين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول متابعة ما يستجد من أحداث بشأن هذا المرض يوميا.

 

وبين جابر أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات لمواجهة مرض الأنفلونزا الموسمية الذي تزداد الإصابة به في موسم الشتاء الذي حل على المملكة أخيرا، معتبرا ان الأنفلونزا مرض موسمي تزداد حالات الإصابة به في موسم الشتاء، لا سيما خلال الأشهر من تشرين الأول ولغاية آذار المقبل.

 

ووفق مديرية الأمراض السارية فإن الوزارة تسجل سنويا العديد من حالات الإصابة بالأنفلونزا في أنحاء المملكة كافة دون استثناء، مبينة أن هناك انواعا عديدة من انماط الانفلونزا التي تنتشر حول العالم وبمنطقتنا خاصة في فصل الشتاء حيث يزداد تسجيل الحالات.

 

وأشارت المديرية الى ان الأنفلونزا مرض موسمي يتكرر كل عام خاصة في فصل الشتاء تسببه مجموعة فيروسات الأنفلونزا ويصيب ما بين 10-15% من أفراد المجتمع أي حوالي (1.5) مليون شخص وان الغالبية العظمى من الإصابات تكون بسيطة وتتماثل للشفاء.

 

وللوقاية من المرض ينصح بغسل الأيدي جيدا والابتعاد عن التجمعات العامة قدر الإمكان والإكثار من السوائل وعدم مشاركة المصابين أدواتهم الشخصية وممارسة الرياضة والمشي وعدم استخدام فنجان القهوة لأكثر من شخص في المناسبات.(الرأي)


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top