"الإيرلندي" في طريقه نحو الأوسكار

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"الإيرلندي" في طريقه نحو الأوسكار

عمان – تنوير

 

منح «المجلس الوطني لمراجعة الأفلام» (National Board of Review ــ تأسس في 1909 ويتخذ من نيويورك مقرّاً له) في الولايات المتحدة الشريط جائزة «أفضل فيلم» لعام 2019، الأمر الذي يُعتبر مؤشراً على فوزه بأوسكار أفضل فيلم في الدورة الـ 92 المرتقبة في 910 شباط (فبراير) 2020. وهذا ما حدث العام الماضي مع «غرين بوك» الذي حصد هذه الجائزة قبل أن يتصدّر سباق الأوسكار.

«أفضل فيلم» ليست الفئة الوحيدة التي سجّل فيها «الإيرلندي» نجاحاً، إذ نال ستيفين زايليان كذلك جائزة «أفضل سيناريو مقتبس». علماً بأنّ النص يستند إلى كتاب I Heard You Paint Houses لتشارلز براندت والصادر في 2004.

 

في هذا السياق، قالت آني شولهوف، رئيسة NBR، في بيان: «نحن سعداء بتصنيف «الإيرلندي» أفضل فيلم برأينا». وأضافت: «ملحمة العصابات المتميزة لمارتن سكورسيزي هي فيلم غني ومؤثر ومحكم بشكل جميل، ويمثّل أفضل ما يمكن أن تكون عليه السينما»، وفق ما نقلت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.

يأتي الإعلان عن هذا النبأ بعد يوم واحد من تسيّد «نتفليكس» للمشهد خلال احتفال توزيع جوائز «غوثام»، إذ تفوّق الفيلم الدرامي Marriage Story (قصة زواج ــ 137 د) غالبية الفئات، من بينها «أفضل فيلم» و«أفضل ممثل».

وفي غضون ذلك، تتجه الأنظار إلى ترشيحات الـ «غولدن غلوب» التي تعدّ نتائجها أيضاً مؤشراً واضحاً إلى نتائج الأوسكار.

هذا ومنذ 27 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بات بإمكان الجمهور مشاهدة فيلم «الإيرلندي» (210 د) لمارتن سكورسيزي عبر «نتفليكس»، ردود الأفعال الإيجابية تكاد لا تنتهي، سواءً على صعيد النقاد أو الأشخاص العاديين.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top