الأحوال المدنية تصدر 4.3 مليون بطاقة ذكية

الأحوال المدنية تصدر 4.3 مليون بطاقة ذكية

عمان – تنوير

كشفت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، عن أن الدائرة أصدرت (4.300.220) بطاقة ذكية منذ بدء الإصدار الفعلي للبطاقة أواخر شهر حزيران من عام 2016، حسب ما أعلن الناطق باسم الدائرة مالك الخصاونة.

 

وقال الخصاونة، إن "البطاقة الذكية تحتوي على شريحة الكترونية سعتها (144) كيلو بايت، تتضمن البيانات الشخصية للمواطن والظاهرة على البطاقة الذكية وكذلك بصمات المواطن والرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية".

 

وأوضح أن "ما يقارب 245 ألف مواطن من مجموع المواطنين أعلاه صدرت لهم بطاقات ذكية لا تتضمن بصماتهم الشخصية ولا الرقم السري لتفعيل البطاقة الذكية"، مبينا أن "إصدار تلك البطاقة الذكية دون بصمة تم استثناءا ولحالات إنسانية وخاصة استدعت إصدارها في حينه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة العقلية والحركية ومرضى الشلل التام ومن كان على سرير الشفاء في حينه ومن تعذر الحصول على بصماتهم وقت إصدار البطاقة الذكية لهم بسبب بعض الأمراض".

 

وأشار الخصاونة إلى أن "أصحاب تلك البطاقات الذكية سيواجهون صعوبة في استخدامها الكترونيا في الخدمات الالكترونية الحكومية المنوي إطلاقها قريبا وذلك لكون تلك الخدمات تتطلب التعرف على المواطن الكترونيا من خلال البصمة".


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top