"تجارة عمان": تقاطع الحرية تسبب بإغلاق 350 شركة و 50 محلا تجاريا

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"تجارة عمان": تقاطع الحرية تسبب بإغلاق 350 شركة و 50 محلا تجاريا

عمان – تنوير

 

 

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الأعمال المصاحبة لمشروع تقاطع الحرية، ألحقت الضرر بحوالي 350 شركة ومؤسسة موزعة على أكثر من 30 مجمعاً تجاريا، مقدرا نسبة الضرر بنسبة تتراوح بين 30 الى 100%.

 وأضاف توفيق خلال جولة ميدانية بالمنطقة أأن "أكثر من 50 محلا أغلقت أبوابها بالكامل وهناك أخرى مهددة بالتوقف عن العمل جراء الانخفاض الكبير بالمبيعات وصعوبة وصول المتسوقين للمناطق المتضررة وخاصة في المساء لانقطاع التيار الكهربائي عن الشوارع في منطقة المشروع".

 

 

وأشار إلى أن "مجلس الغرفة لاحظ خلال جولته وجود آليات متوقفة عن العمل وان عددها والعاملين بالموقع لا يتناسب مع حجم المشروع وأهمية الشوارع المتضررة".

وأوضح أنه "تم تشكيل لجنة من التجار المتضررين في المنطقة تمهيداً لعقد أول اجتماع لها بداية الأسبوع المقبل بمقر الغرفة لدراسة مطالب المتضررّين وفي مقدمتها حصولهم على التعويض العادل الى جانب إجراء حلول مرورية بالمنطقة لتخفيف الضرر والإسراع بإنارة الشوارع".

 

 

وحسب الحاج توفيق، فإن "التعويض المادي للتجار قد أصبح حقاً مشروعاً وأن على الحكومة تعويضهم وإنشاء صندوق تعويضات للمتضررين من المشاريع المستقبلية، مشددا " لا يعقل ان يدفع التجار ومالكي المجمعات التجارية في عمان ثمن مشاريع تخدم مصالح الجميع".

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top