الأردن يتسلم جثمان الأسير سامي أبو دياك من الاحتلال الإسرائيلي

الأردن يتسلم جثمان الأسير سامي أبو دياك من الاحتلال الإسرائيلي

عمان – تنوير

 

تسلمت السلطات الأردنية جثمان الشهيد سامي أبو دياك الذي استشهد خلال اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي،، وفق ما أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز.

وقال الفايز في بيان صدر عنه فجر الجمعة، إن "الجثمان وصل المملكة عبر جسر الملك حسين"، مؤكدا أن "التسليم جاء بعد متابعة حثيثة من الوزارة مع السلطات الإسرائيلية".

ويحمل الشهيد أبو دياك الذي توفي نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، الجنسية الأردنية، وكانت عائلة أبو دياك طالبت بأن يتم دفنه في المملكة، بعد الإفراج عن جثته المحتجزة لدى الجانب الإسرائيلي.

 

واستشهد الأسير سامي أبو دياك (36 عاماً)، يوم 26 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، في مستشفى سجن الرملة التابع للاحتلال الإسرائيلي.

 

وأعلن وزير الخارجية أيمن الصفدي، الأسبوع الماضي، خلال جلسة للبرلمان أن "وزارته تعمل من أجل نقل جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن"، مبينا أن "الأردن طلب من إسرائيل بشكل رسمي تسليم جثمان الشهيد أبو دياك لها".

 

ولفت تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم"، نشر الأربعاء الماضي، إلى أن "السفارة الأردنية لدى إسرائيل تقدمت بطلب رسمي لتسليم جثمان أبو دياك إلى ذويه في الأردن لدفنه هناك"، مضيفة أن "السفارة طلبت أيضا تزويدها بمعلومات حول ظروف استشهاد أبو دياك ووضعه الصحي خلال فترة سجنه".

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top