أخيرا.. جوجل تطلق Stadia

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

أخيرا.. جوجل تطلق Stadia

عمان – تنوير

بعد سنوات من الشائعات، أعلنت شركة جوجل في شهر آذار/مارس الماضي رسميًا عزمها الدخول في سوق الألعاب بخدمة (إستاديا) Stadia، ثم بدأت على مدى الأشهر الثمانية التالية الإعلان عن تفاصيل خدمة بث الألعاب الجديدة، والآن أصبحت الخدمة متاحةً رسميًا في 14 دولةً.

وتستفيد خدمة بث الألعاب (إستاديا) من البنية التحتية السحابية الهائلة التي تملكها جوجل، دون الحاجة إلى منصات ألعاب، أو حواسيب بمواصفات قوية. ويمكن الوصول إليها من خلال متصفح الويب (كروم) التابع للشركة، وذلك على أي حاسوب محمول، أو حاسوب مكتبي، كما تتوفر الخدمة على الهواتف الذكية، وأجهزة التلفاز، وذلك عن طريق جهاز البث التابع للشركة أيضًا (كروم كاست ألترا) Chromecast Ultra. أما التحكم بالألعاب فسيكون عن طريق جهاز التحكم الجديد (إستاديا كونترولر) Stadia Controller.

وعلى عكس ملحقات الألعاب التقليدية، فإن جهاز التحكم الخاص بالخدمة سيتصل بخوادم جوجل مباشرةً عن طريق شبكات الواي فاي. ولكن الخدمة تعاني من تحدٍ كبير، وهو أنها تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لا يقل عن 10 ميجابت لتقديم تجربة لعب سلسة بدقة 720p وبمعدل 60 إطارًا في الثانية مع صوت إستريو. وتحتاج إلى اتصال 20 ميجابت لألعاب دقة 1080p مع دعم تقنية HDR وصوت محيطي 5.1 Surround، أما لتشغيل ألعاب 4K فيحتاج المستخدم إلى اتصال بسرعة 34 ميجابت.

يُشار إلى أن أجهزة التلفاز ستكون الوحيدة في دعم جهاز التحكم Stadia Controller عند الإطلاق، كما أن هواتف (بكسل) من الجيل الثاني وما بعده فقط ما سيدعم اللعب على الهواتف الذكية. كما أن حواسيب (كروم أو إس) ستكون متوافقة مع الخدة أيضًا. أما هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، والهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد من غير بكسل لا تدعم الخدمة بعد.

أما برمجيًا، فإن خدمة (إستاديا) تفتقر في اليوم الأول للإطلاق إلى عدد من المزايا، بما في ذلك إنجازات اللعبة، والمشاركة العائلة، والدمج المتقدم للمساعد الرقمي (أسيستنت) Assistant. ولكن جوجل تخطط لإطلاق تحديثات أسبوعية للخدمة تجلب معها المزيد من المزايا.

وكانت جوجل قد فتحت في شهر حزيران/يونيو الماضي باب حجز النسخة الأساسية للخدمة Stadia Founder’s Edition في الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، والسويد، والدانمارك، والنرويج، وفنلندا، وبلجيكا، وإيرلندا، وهولندا. وتتضمن هذه النسخة جهاز التحكم، و(كروم كاست ألترا)، واشتراك لمدة 3 أشهر في خدمة (إستاديا برو) Stadia Pro. وكانت جوجل قد باعت هذه النسخة بسعر 129 دولارًا أمريكيًا في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top