"كرامة للأفلام" في دورته الـ10 يتناول قضايا الشباب

"كرامة للأفلام" في دورته الـ10 يتناول قضايا الشباب

عمان – تنوير

تنطلق الدورة العاشرة من مهرجان «كرامة للأفلام»، بالعاصمة الأردنية عمّان في 5- 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بأجيال من الفنانين والناشطين والمفكِّرين الشباب؛ يحتفون بالتفكير النقدي، والوعي الحقوقي، والالتزام الحقيقي بالعمل، والقيم الإنسانية في العالم العربي.

تأتي الدورة العاشرة تمشيّا مع موضوعة الأمم المتحدة لهذا العام "الشباب من أجل حقوق الإنسان"، تحت شعار «جيل كرامة إلى الأمام»، حيث تتاح الفرصة لصناع الأفلام الأردنيين والعرب والدوليين بالتواصل مع قطاعات وبيئات اجتماعية مختلفة. وستقدّم العروض في عشر مدن أردنية إلى جانب عمَّان هي: إربد، عجلون، جرش، السلط، الزرقاء، الرصيفة، مأدبا، الكرك، معان والعقبة.

 

يعرض المهرجان، الذي ينظمه سنوياً «المعمل ٦١٢ للأفكار» بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والمركز الثقافي الملكي الأردني، ما يزيد على 100 فيلم (متحركة، وثائقية وقصيرة) من دول مختلفة من العالم. وتشمل الأنشطة كذلك، مناقشات الأفلام بحضور فرق إنتاج الأفلام؛ الندوات وورش العمل، 'موسيقى كرامة' وهي منبر يقدم عروضاً موسيقية، ومعرض "ضمير الفن". بالإضافة إلى محترف كرامة (ورشة عمل لمدة 8 أسابيع تجري قبل المهرجان لإنتاج الأفلام الحقوقية التي سيتم عرضها خلال المهرجان).

 

يسعى مهرجان كرامة لحقوق الإنسان إلى الترويج لفنون الشاشة التي تنطوي على قضايا حقوق الإنسان، وكرامته وإحساسه بالقيمة والانتماء. فيما تركّز الدورة العاشرة، على تطلعات الشباب وأحلامهم، وتجليات قضية المساواة بين الجنسين، والأثر الاجتماعي للأحداث العربية العاصفة خلال العقد الأخير، كما يستجلي مفاهيم مثل قيادة التغيير الاجتماعي، وقضايا اللاجئين والنزوح، وحقوق الأطفال وحمايتهم في مناطق الصراع، والمخاطر التي تحيق بالبيئة ودور الشباب في نشر الوعي حول هذه الإشكاليات المتفاقمة عاما بعد عام.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top