الأردن على موعد مع 3 منخفضات جوية خلال 10 أيام

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الأردن على موعد مع 3 منخفضات جوية خلال 10 أيام

عمان – تنوير

أفاد موقع طقس العرب بأن المملكة على موعد مع تأثير لأكثر من منخفض جوي خلال الـ 10 أيام المقبلة، في حين يُتوقع أن تتأثر المملكة بمُنخفض جوي مُصنف حالياً بأنه من الدرجة الأولى.

 ويُتوقع أن تهطل بمشيئة الله الأمطار نهار الخميس في عدد من مناطق شمال ووسط المملكة ورُبما بعض الأجزاء الجنوبية والشرقية، وتستمر فرص الهطول المطري نهار الجمعة أيضاً، في حين تتراجع بشكل كببر مع ساعات فجر السبت.

ويعقب تأثير هذا المُنخفض الجوي تسرب لرياح باردة إلى شديدة البرودة قادمة من الشمال نحو بادية الشام، مما يُساهم في هبوط درجات الحرارة بشكل ملموس يوم السبت إلى مُستويات مُتدنية تسمح بتشكل الصقيع ليلاً.

وحسب طقس العرب، تتسارع الإشارات بتأثر منطقة بلاد الشام بما فيها الأردن بمُنخفض جوي جديد مُنتصف الأسبوع المقب، ويُعتقد بأنه سيكون قوياً بما فيه الكفاية ليجلب كميات ممتازة من الأمطار لأجزاء واسعة من المملكة. ولا يُعتقد أن يكون هذا المنخفض الجوي بارداً بالشكل المطلوب ليجلب أية تساقطات ثلجية على بلاد الشام سوى جبال لبنان الشاهقة.

وبالرغم من بُعد الفترة الزمنية التي يقل حينها دقة التنبؤات الجوية، إلا أن أيضاً الإشارات جيدة و يُؤخذ بها بأن المنطقة ستكون على موعد مع منخفض جوي ثالث مع نهاية الأسبوع المقبل.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top