وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية الشاذلي القليبي
الشاذلي القليبي

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية الشاذلي القليبي

عمان – تنوير

نعت وزارة الثقافة التونسية، الأربعاء، مؤسسها الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الشاذلي القليبي، الذي توفي عن عمر يناهز 95 عاما.

وقالت الوزارة في بيان: "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الشاذلي القليبي أحد رموز الثقافة التونسية، بعد مسيرة عقود من العطاء للساحة الثقافية والفكرية في تونس والعالم".

وتقدمت وزيرة الثقافة شيراز العتيري، باسمها وباسم كل العاملين بالوزارة، "بكل عبارات التعزية والمواساة لعائلة الفقيد وأقربائه، ولكل مكونات الساحة الثقافية في تونس والتونسيين إثر هذا المصاب الجلل"، وفق البيان.

ويعتبر القليبي (1925- 2020) مؤسس وزارة الثقافة في تونس عام 1961.

كما شغل العديد من المناصب ببلاده وفي العالم العربي، بينها إدارة الإذاعة والتلفزيون الرسميين في تونس، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بين عامي 1979 و1990.

وشارك القليبي في تأسيس معظم الصحف والمجلات التونسية، ونشر العديد من المقالات السياسية والبحوث، وألقى الكثير من المحاضرات الأدبية، ومن مؤلفاته "العرب أمام قضية فلسطين" و"من قضايا الدين والعصر".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top