ضبط أكثر من 17 ألف حالة سرقة كهرباء منذ بداية 2019

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

ضبط أكثر من 17 ألف حالة سرقة كهرباء منذ بداية 2019

عمان – تنوير

 

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، عن أنها ضبطت خلال الأشهر الأحد عشر الماضية، 9629 حالة سرقة كهرباء مقابل 7646 حالة ضبطتها شركات توزيع الكهرباء والأمن العام وقوات الدرك، ليصل مجموع الحالات التي تم ضبطها منذ مطلع العام الحالي 17275 حالة.

 

 وذكر رئيس مجلس المفوضين، الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي الاثنين، أن "الحالات التي ضبطتها الهيئة خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من العام الحالي، توزعت بواقع 6185 حالة في منطقة تزويد شركة الكهرباء الأردنية و2492 في منطقة تزويد شركة كهرباء محافظة اربد و952 في منطقة تزويد شركة توزيع الكهرباء".

 

وقال إن "كوادر الهيئة نفذت منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر تشرين ثاني الماضي 265602 كشفا على حالات مشتبه بها بوجود عبث واستجرار غير مشروع للتيار الكهربائي".

 

وفيما يتعلق بمجموع حالات العبث وسرقة التيار الكهرباء المحالة إلى القضاء، أفاد بأن" مجموع القضايا المسجلة لدى القضاء بلغ 3535 قضية تم البت في 1749 قضية منها".

 

ويعاقب قانون الكهرباء سارقي الكهرباء بفرض عقوبات وغرامات على حالات العبث وسرقة التيار الكهربائي تشمل الحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.

 

كما ينص القانون على معاقبة كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top