فوائد "مثيرة" للرمان

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فوائد "مثيرة" للرمان

عمان – تنوير

يعرف الجميع فاكهة الرمان، فهي احدي افضل الفواكه الخريفية التي يفضلها الجميع لمزاقها المميز، وفوائدها المبهره، حيث يحتوي الرمان علي العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بالاضافة الي احتوائة علي مجموعه مركبات هامه يحتاج اليها الجسم .

فوائد قشر الرمان

يستخدم قشر الرمان، حيث يتم تجفيفة وغليه او نقعه في الماء وشرب هذا الماء، ويساهد هذا المشروب بشكل كبير في علاج قرحة المعدة، كما انه يساعد علي الحفاظ علي جدار المعدة، كما يساعد قشر الرمان علي تنظيف المهبل والحفتظ علي ترطيبه، وقد تستخدم بعض النساء قشور الرمان لتضيق المهبل.

يحتوي الرمان علي مجموعه من مضادات الاكسدة التي تحافظ علي الجسم من الهجمات السرطانية ، فالرمان واقي جيد من الامراض السرطانية اضرار الرمان يعد الرمان من الفواكة الامنة علي الاطلاق، ولم يتم تسجيل او رصد لاي اضرار نتيجة تناول الرماان الا في بعض الاحيان النادرة.

ورغم احتواء الرمان علي العديد من الفوائد التي لا تحصي، ولاكن يحذر تناول بعض مستخلصات اللامان علي الحامل حيث فد تحتوي مستخلصات الرمان علي قشور الرمان التي قد تتسبب في الطلق المبكر، وقد ينتج عنه ولادة مبكرة وهذا قد يودي لالحاق الضرر بالجنين.

يحتوي الرمان علي فوائد كبيرة وسعرات حرارية عاليه ايضا ، وقد يؤدي الاسراف في تناول الرمان لزيادة الوزن .

وكالات


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top