محافظ معان يتفقد بعض الدوائر الحكومية ويؤكد على أهمية الغذاء والدواء

محافظ معان يتفقد بعض الدوائر الحكومية ويؤكد على أهمية الغذاء والدواء

عمان – تنوير

أكد محافظ معان رئيس المجلس التنفيذي محمد الفايز على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والإسراع في انجاز معاملاتهم خلال الجولة التفقدية التي قام بها لبعض الدوائر الحكومية  للاطلاع عن قرب على أداء  بعض المؤسسات والخدمات التي تقدمها للمواطنين  ضمن برنامج الزيارات المفاجئة.

 

وشدد الفايز  خلال زيارته لمديرية الصحة على أهمية الغذاء والدواء والتي أكد جلالة الملك عبدالله الثاني على أنها خط احمر لن يسمح لأي كان بتجاوزها ، وضرورة تكثيف حملات السلامة التي تهدف إلى تعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء  وماء ودواء آمن وسليم للجميع, من خلال تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومحلات تحليه المياه ، والتأكد من التزامها بتطبيق شروط الصحة والسلامة العامة والتزامها بشروط ومواصفات المياه الأردنية ونظافة المكان وسريان الشهادات الصحية للعمالة وخلوهم من الأمراض.

 مشددا الفايز على ضرورة تقديم أفضل الخدمات العلاجية  للمواطنين من خلال المراكز الصحية المنتشرة في مختلف ألوية واقضيه المحافظة.  

 

من جانبه  بين مدير صحة محافظة معان الدكتور امجد أبو درويش دور الرقابة الصحية وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية والحملات التفتيشية المستمرة والتي تشمل كافة المحلات والسوبر ماركت والمطاعم والمخابز ومحلات تحليه المياه وصالونات الحلاقة، للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة وصلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين .

 

وأضاف أبو درويش انه يتم خلال هذه الجولات اخذ عينات من محلات تحليه المياه ويتم فحصها في المختبرات للتأكد من مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة، حيث يتم تحويل المخالفين إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

واستمع الفايز إلى شرح من مدير دائرة الأراضي والمساحة علي العوص كريشان عن الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين والتي تعتمد على سرعة الانجاز مع مراعاة الدقة في العمل ضمن الأنظمة والقوانين فيما يتعلق باستخراج سندات التسجيل والمخططات التنظيمية وعملية البيع والشراء ، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تخص عمل الدائرة.

 

وفي نهاية الزيارة أكد الفايز بان هذه الزيارات سوف تتكرر في المستقبل من اجل التواصل والاطلاع عن قرب على سير العمل وحل كافه المشاكل التي قد تعيق العمل للوصول إلى خدمات أفضل للمواطنين.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top