الحموري يكشف عن حجم استثمارات المستشفيات الخاصة وفرص العمل فيها

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الحموري يكشف عن حجم استثمارات المستشفيات الخاصة وفرص العمل فيها

عمان – تنوير

أعلن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، عن أن عدد المستشفيات الخاصة وصل إلى 73 مستشفى، الأمر الذي يشكل 60% من إجمالي عدد المستشفيات بالمملكة.

 

وقال الحموري إن "حجم الاستثمار الكلي في قطاع المستشفيات الخاصة وصل إلى نحو 3 مليارات دينار، فضلا عن تشغيله لأكثر من 35 ألفا من مختلف التخصصات ذات العلاقة، يشكل الأردنيون منهم أكثر من 95%، ونحو 60 ألفا في القطاعات المساندة.

 

وعرض للتحديات التي يواجهها القطاع، وأهمية معالجتها لتمكين القطاع من الاستمرار والتطور والحفاظ على المكانة المتقدمة التي حققها إقليميا وعالميا، معتبرا أن أهم تلك الملفات هو ملف الديون الليبية المستحقة للمستشفيات الخاصة، فضلا عن تراكم مستحقات المستشفيات الخاصة على التأمين الصحي الحكومي وصندوق الكلى وشركات التأمين الخاصة والتأخر في تسديدها.

 

ودعا الحموري، في حوار مع وكالة "بترا"، الحكومة لمراجعة التشريعات والأنظمة التي تؤثر سلباً على قطاع المستشفيات الخاصة وتحد من قدرته التنافسية، بما في ذلك رفع ضريبة المبيعات على المستلزمات والمستهلكات الطبية من 4% إلى 16%، وضريبة الدخل على المستشفيات الخاصة التي ارتفعت من 14 إلى 16%، وارتفاع اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين في المستشفيات والتي تبلغ 75ر22%، وهي نسبة مرتفعة للغاية مقارنة مع دول عديدة أخرى.

 

وأشار الحموري إلى أن تعرفة الكهرباء على المستشفيات الخاصة ما زالت مرتفعة وغير عادلة بالمقارنة مع تعرفة الكهرباء للقطاعات الاقتصادية الأخرى، وان استمرار فرض قيود على بعض الجنسيات من الدول المقيدة لتلقي العلاج في المستشفيات الأردنية يزيد من استفادة الدول المنافسة.

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top