الجيش الإسرائيلي يدرس إقامة جزيرة اصطناعية على شواطئ غزة

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الجيش الإسرائيلي يدرس إقامة جزيرة اصطناعية على شواطئ غزة

عمان – تنوير

أوعز وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، لكبار قادة الجيش الإسرائيلي، دراسة مقترح إمكانية إقامة جزيرة اصطناعية قبالة سواحل قطاع غزة، ضمن تسهيلات إنسانية واقتصادية للقطاع، في إطار تفاهمات التهدئة بين غزة وإسرائيل، حسب ما ذكرت القناة 12 العبرية.

وقالت القناة إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعطى الضوء الأخضر لبينت من أجل دراسة المقترح، وأنه من المتوقع أن تكون هناك موافقة كاملة عليه خلال 8 أسابيع".

وأشارت القناة إلى أن "هذا المقترح جزء من الطريق للوصول لتسوية شاملة مع حركة حماس"، فيما قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه "تلقى دعمًا من بينت حول هذه المبادرة".

ويهدف بناء الجزيرة الاصطناعية التي ستقام على بعد 8 كيلو متر من شواطئ بحر غزة، لتكون بمثابة ممر لدخول البضائع لغزة، وتصديرها، وستحتوي على ميناء ومطار بإشراف دولي، فيما ستشرف إسرائيل على الأمن وتفقد السفن التي ستصل من الخارج لغزة، وبناء مطاعم وفنادق.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن بناء هذه الجزيرة سيستغرق تنفيذ المشروع من 10 إلى 15 عامًا، وتقدر تكلفته بنحو 10 مليار دولار، حيث أن الانتعاش الاقتصادي من شأنه أن يسهم بالهدوء والاستقرار بين السكان في قطاع غزة، لمنع أي مواجهة مقبلة.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top