ثقة الأردنيين تتعزز بالممارسة | بسام حدادين

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

ثقة الأردنيين تتعزز بالممارسة

بسام حدادين

 اختفت فجأة من وسائل التواصل الاجتماعي، فيديوهات النقد والتجني ومنشورات التهويش والحط من قيمة الاستعدادات الحكومية؛ وحل محلها انحياز وتمجيد للدولة وقراراتها؛ وزاد من منسوب الترحيب والثقة بإجراءات الدولة نزول الجيش العربي إلى المدن والشوارع. ورفع من شعبية الإجراءات الحكومية تأمين المحجور عليهم صحياً في فنادق خمس نجوم ورعاية صحية وفندقية لم تشهدها في أية دولة في العالم، وما يزال في الذاكرة الجمعية القريبة هبوط طائرة أردنية في مطار ووهان الصينية لإعادة طلبتنا والأشقاء الفلسطينيين إلى الوطن بعيداً عن خطر فيروس كورونا في المدينة المنكوبة، وكنا سباقين في هذه المغامرة، وكان أن زاد من شعوري بالبهجة لهذه الروح الإيجابية للدولة أن تكون الطائرة الأردنية التي حطت في مطار ووهان قادتها امرأة أردنية عجلونية. 

انتقل الأردنيون جميعاً إلى مرحلة الثقة، وارتفعت روحهم المعنوية واعتزازهم الوطني، فانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عبارات من مثل :" افتخر بأني أردني" و "الأردن دولة عظمى" ودعوات من كل فج وصوب تدعو إلى الوحدة والتكاتف والالتزام الصارم بقرارات وتوجيهات الحكومة، وتم نشر مقطع فيديو بكثافة لنشمية أردنية تقرع وتدحض ما جاء ببث ذاك العنجهي القادم من اليابان وأطلق من فندق الخمس نجوم الذي حط فيه عبارات قاسية بحق الدولة وإجراءاتها في التعامل مع مكافحة الوباء الخطير، فكانت تنطق باسمنا جميعاً. 

الأردنيات والأردنيون طيبون وطيبات، لا يخرجون من جلودهم؛ يعودون مهما ابتعدوا ويقفون حيث يجب أن يكونوا.. ألا يحمل المواطن الاردني (الجميد) حيث حل وترحل، وأنا كنت أحمل شماغاً أحمر يحرس جميداتي.

الاردني/ة يرضى بالقليل، بشرط أن تحترم الدولة كرامته وحريته وتكاشفه بالحقيقة، وتطمئنه أنها جادة في رعاية مصالحه والسهر على حل مشاكل الوطن. 

كلنا أمل أن تمر هذه الفترة الحرجة بأقل الخسائر على بلدنا ومواطنينا، وأدعو الجميع إلى التقيد الصارم بالتوجيهات واحترام كل قرارات وقواعد الصحة والسلامة العامة وأنا أردد معكم :"اعتز بأني أردني". 

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top