يشاهدها 700 مليون.. المسلسلات التركية بالمركز الثاني عالميا بعد الأمريكية

يشاهدها 700 مليون.. المسلسلات التركية بالمركز الثاني عالميا بعد الأمريكية

عمان – تنوير

 

حلت تركيا بالمركز الثاني عالميا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات، بعد أن وصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة حول العالم بأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.
 
وتلقى المسلسلات التركية إقبالا كبيرا من قبل أكثر من 700 مليون مشاهد في بلدان تمتد من روسيا إلى الصين ومن كوريا إلى أمريكا اللاتينية.
 
ويتربع مسلسل "القرن العظيم" على رأس المسلسلات التركية التي تم تصديرها لأكبر عدد من الدول، إذ شاهده أكثر من 500 مليون مشاهد في 70 دولة مختلفة حول العالم.
 
واعتبارا من العام الماضي، بلغ إجمالي إيراد تركيا من المسلسلات 500 مليون دولار، وأكثر الأعمال الدرامية التي درت ربحا حتى الآن مسلسلات "المال الأسود والعشق"، و"الشمال والجنوب"، و"القبضاي"، و"هكذا يمضي العمر"، و"سميتها فريحة"، و"الفضة"، و"ما ذنب فاطمة غُل"، و"أَزَل"، و"العشق الممنوع"، و"قيامة أرطغرل"، والعشق الأسود"، و"الحب المستحيل".

وتحقق الدراما التركية نسب مشاهدة عالية في كثير من الدول العربية مثل الأردن، والعراق، وقطر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وتحتل مركزًا بين أكثر الأعمال مشاهدة هناك.

كما أن المشاهدين في كل من مصر والسعودية يقومون بمتابعتها على شبكة الإنترنت بعد حظر بثها على قنوات التلفزة الحكومية والخاصة في البلدين.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top