عبارة هوائية للسياح في عجلون

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

العبارة الهوائية- من المصدر

عبارة هوائية للسياح في عجلون

عمان – تنوير

 اطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم الثلاثاء، مشروع العبارة الهوائية في محمية غابات عجلون.

وقال وزير البيئة صالح الخرابشة إن الوزارة تتطلع إلى بناء شراكات مع الجهات المهتمة من القطاع الخاص لدعم مبادرات تعنى بالحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية، مؤكدا ان موقع محمية غابات عجلون يشكل بؤرة تنموية للمناطق المحيطة ويوفر فرص عمل للمجتمع المحلي. وقال إن وجود مشروع لعبة العبارة الهوائية بالمحمية يصب في خدمة السياحة البيئية والمجتمع المحلي، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي الرفيق بالبيئة.

وأشار إلى ان الوزارة معنية بتقديم الدعم للجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتنويع وتحسين الخدمات والمنتج للمواقع الطبيعية، وهي بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية لتحديد ادوار الوزارة في دعم الجمعية لتحسين وتطوير واقع المحميات الطبيعية.

وقال مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد إن مشروع العبارة الهوائية الذي جاء بدعم من البنك الاستثماري سيسهم في زيادة المنافع لسكان المنطقة من خلال إيجاد فرص عمل دائم لهم، واستقطاب محبي سياحة المغامرة إلى عجلون.

وأضاف ان المشروع سيدعم برامج الزراعة العضوية ويعطي الزوار فرصة للاستمتاع ببرامج السياحة التجريبية من خلال استخدام المزرعة النموذجية محطة استراحة لهم والتعرف أكثر على برامجها.

وقال مدير محمية عجلون عثمان الطوالبة: إن إدارة المحمية تسعى دائما للتوفيق بين استدامة صون غابات السنديان دائمة الخضرة ومتطلبات التنمية المحلية في المنطقة، وأن افتتاح لعبة العبارة الهوائية يعد نقلة ايجابية تخدم أهداف إنشاء المحمية. وأكد مدير عام البنك الاستثماري، منتصر دوّاس ان المشروع سيدعم الجهود الرامية لوضع المملكة على خارطة سياحة المغامرات العالمية وتعزيز مكانة محمية عجلون كوجهة سياحية جاذبة. وتعد لعبة العبارة الهوائية التي تم انشاؤها ثاني اطول لعبة عبارة هوائية في الاردن والثالث في منطقة الشرق الاوسط بطول 330 مترا.

بترا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top