لقاء حواري "لمستقلة الانتخابات" مع مؤسسات المجتمع في جرش

لقاء حواري "لمستقلة الانتخابات" مع مؤسسات المجتمع في جرش

عمان – تنوير

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب في قاعة الاتحاد النسائي وتجمع لجان المراة بمحافظة جرش اليوم لقاء حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني بعنوان (دور الشركاء في تجويد وتطوير العملية الانتخابية).

وقال عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور زهير ابو فارس إن هذا اللقاء يأتي للقاء الشركاء التي اطلقتها الهيئة للالتقاء بمؤسسات المجتمع المدني  لمناقشة التحضير للانتخابات النيابية القادمة .

واستعرض الدكتور ابو فارس منجزات الهيئة المستقلة مؤكدا ان الانتخابات التي اجرتها الهيئة ارتقت الى اعلى درجات الشفافية والنزاهة لافتا الى ان هذا اللقاء يأتي للاستماع لكافة الملاحظات التي سيتم الاخذ بها من اجل ضمان اجراء انتخابات تلبي طموحات الشارع الاردني لافتا الى أن الهيئة التي تأسست عام 2012 جاءت نتيجة للمطالبة الشعبية واوكل إليها مهمة إجراء الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية وأي انتخابات أخرى تكلف بها من قبل الحكومة، مبينا أن الهيئة منفتحة على شركاء العملية الانتخابية والإدارات الانتخابية العالمية بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة في هذا المجال.

واوضح ان وجود الهيئة المستقلة للانتخاب ساهم في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية من خلال إدارتها للانتخابات المختلفة بنزاهة وشفافية وحياد، مبينا ان الهيئة ستتعامل مع القانون ساري المفعول وان المواطنين هم الضمان الأساسي لنزاهة الانتخابات. 

واضاف ان الهيئة تعمل ضمن المعايير الدولية وبموجب قانون ضمن لها استقلاليتها لتنفيذ الارادة الوطنية تجاه حماية الانتخابات وتنفيذها باعلى درجات النزاهة  لافتا الى تدريب كوادر الهيئة من شباب واحزاب وهيئات ومؤسسات مجتمع مدني على مهارات القيادة مبينا ان الموقع الالكتروني للهيئة يتم من خلاله نشر كافة الفعاليات والانشطة .

واستعرض المحاضر العديد من المواقف التي حدثت في الانتخابات السابقة مؤكدا ان هدف الهيئة استعادة ثقة المواطنين بالانتخابات وان هذه  اللقاءات هدفها تقديم الهيئة واليات عملها 

وقال ان استحقاقات الانتخابات النيابية هو العام القادم موكدا ان الهيئة مسؤولة عما دخل الصندوق من اوراق وان مهمتها الدفاع عن ارادة الناس. 

وفي نهاية اللقاء دار حوار ونقاش موسع حول ابرز الملاحظات والمقترحات من اجل ان تقوم الهيئة للأخذ بها. 

وكان مدير التنمية الاجتماعية الدكتور محمد بني دومي بين اهمية اقامة وتنظيم مثل هذه الحوارات لاثراء النعرفة بعمل الهيئة المستقلة للانتخابات ومجريات العمليات الانتخابية بانواعها.

حضر الندوة ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والدوائر الرسمية والقطاع النسائي


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top