ترامب يعفو عن ضابطين متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

ترامب يعفو عن ضابطين متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان

عمان – تنوير

 

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب عفوا رئاسيا الجمعة عن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان، وأعاد لقائد فصيل بالقوات الخاصة بالبحرية في العمليات بالعراق رتبته السابقة، بحسب قناة "فوكس نيوز" التي بثت الخبر .

 

وقال منتقدون إن "قرار ترمب غير العادل سيقوض العدالة العسكرية"، في رسالة مفادها بأنه "سيتم التغاضي عن الفظائع التي يرتكبها الجنود الأميركان في ساحات القتال".

 

وقال البيت الأبيض في بيان إن ترمب "منح عفوا كاملا عن فيرست لفتنانت، كلينت لورانس، والميجر ماثيو جولستين، وأمر بأن تعاد لإدوارد غالاغر الرتبة العسكرية التي كان عليها قبل إدانته خلال محاكمة عسكرية هذا العام".

 

وأضاف البيان، "لأكثر من 200 عام استخدم الرؤساء سلطتهم لعرض فرص ثانية لأفراد يستحقونها منهم عسكريون خدموا بلادنا. هذه الإجراءات تتفق مع هذا التاريخ الطويل".

 

وكان ممثلو الادعاء قد اتهموا لورانس في 2013 بأنه أصدر أوامر بشكل غير قانوني بقتل رجلين على دراجتين ناريتين بالرصاص أثناء القيام بدورية في إقليم قندهار بأفغانستان، وأدين لورانس بارتكاب جريمتي قتل.

 

وفي العام الماضي وجهت لجولستين الضابط بالقوات الخاصة بالجيش تهمة قتل أفغاني في أفغانستان عام 2010، فيما وجهت لغالاغر، وهو قائد فصيلة بالقوات الخاصة بالبحرية الأميركية وحاصل على وسام، تهمة ارتكاب جرائم حرب مختلفة أثناء وجوده في العراق عام 2017.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top