ثقافة وفنون

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

سيرة الحرف.. أحمد الطراونة

روائي أردني يقطن في منطقة إبداعية بعيدة وغامضة، يراود فكرته بمكر ويتحايل على أوجاعه العتيقة فيرسلها صورا إبداعية ناضجة.

المملكة المغربية تكرّم الأديبة الأردنية هند أبو الشعر

وحصلت هند أبو الشعر على جائزة "اليونسكو" الفضّية عن حلقات "ذاكرة الوطن"، التي نُشرت تباعاً في صحيفة الرأي (1999/2000)، وجائزة "أحسن كتاب صدر سنة 2002" من جامعة فيلادلفيا عن كتابها شرقي الأردن في العهد العثماني.

إصدار رواية ظلال القطمون للدكتور إبراهيم السعافين

تُعتَبَر الكتابة عن مدينة القدس، واحدةً من أكثر المهمّات الملقاة على عاتق الكتّاب الفلسطينيين والعرب، وذلك لما تمثّله هذه المدينة المحتلّة، من إرث حضاري كبير ومهدَّد بالمحو. ولعلّ رواية (ظلال القطمون) للدكتور (إبراهيم السّعافين)، التي صدرت هذا العام عن الدار الأهلية في عمّان.

جوجل يحتفل بالذكرى 71 لـ أحمد زكي

حصل أحمد زكى، على عدة جوائز وأكثر من تكريم، من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، ومهرجان القاهرة السينمائى عام 1990، وتوفى فى 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

إصدار كتاب "التكوين السياسي والتاريخي لمدينة القدس" للدكتور رياض حمودة ياسين

يغوص مؤلف الكتاب في تاريخ القدس القديم، ولاسيما مع نهاية الألف الرابع قبل الميلاد، ليرسم ملامح حضور الشخصية الكنعانية لفلسطين والقدس. ثمّ يستعرض الأقوام والشعوب التي سكنت القدس، مبيّنًا أنّ العنصر العربيّ الكنعانيّ بقي عاملًا ثابتًا على مدار العصور التي شهدت فيها القدس تنوعًا في الغزاةِ والمحتلّين، في حين كان الحكم اليهوديّ للقدس طارئًا وقصيرًا لم يدم سوى نحو 70 عامًا.

مجمع اللغة العربية يعقد مؤتمره السنوي بالتعاون مع مبادرة (ض)

المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين سيعقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي ويناقش عددا من الأبحاث والأوراق العلمية يقدمها عدد من الباحثين العرب والأردنيين تتناول قضايا النحو العربي.

الكاتب حلمي الأسمر يحقق الفوز بـ "جائزة الدوحة للكتابة الدرامية"

يشار إلى أن جائزة الدوحة للكتابة الدرامية تعتبر الأُولى عربياُ في هذا المجال، وجاء الإعلان للجائزة بعد تنظيم "ملتقى كتاب الدراما" في قطر، وفي ندوةٍ عن "الدراما العربية وآفاق التغيير الحضاري".

نضج فني جديد للنجم كيفين كوستنر في فيلمه الأخير (دعه يذهب)- فيديو

يقول الناقد الفني جوني أولكسينسكي "وكأن مارجريت في النهاية تترك رسالة إلى كل حفيد بأن (جدتك لا تصنع لك أفضل الفطائر في العالم فحسب؛ بل إنها من الممكن أن تقاتل من أجلك أيضا)".

"إدارة الجوة الشاملة في الخدمات الصحية".. كتاب جديد للدكتور محمود موسى عطون

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود موسى عطون صدر له قبل مؤلفه الجديد كتابين الأول بعنوان: (التداوي بالأعشاب من هدي خير الأحباب) فيما حمل الثاني نصوصا وجدانية حملت عنوان: رسالة إلى امرأة.

محمد صلاح يحلق مثل ريشة خفيفة

محمد ناصر صلاح عضو رابطة الكتاب الأردنيين البسيط أكثر من دمعة يترك هذه الدنيا بلا ضجيج وبلا افتعال وبلا معارك مع أحد.

موقع تنوير الأردن يعزي الروائية فادية الفقير برحيل والدتها

لروحها الكبيرة الرحمة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

في ذكرى وعد بلفور

ويطلق “وعد بلفور” على الرسالة التي أرسلها آرثر جيمس بلفور وزير خارجية بريطانيا بتاريخ 2 تشرين الثاني 1917 إلى اللورد ليونيل وولتر دي روتشيلد يشير فيها إلى تأييد الحكومة البريطانية لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.

صديقي الذي لم نلتق

صديقي الذي لم نلتق حدِّق فى عيني الوقت وضاجع الحياة ما استطعت لها سبيلا، أيها الباذخ إنسانية وإبداعاً، حدِّق بقوة فنحن نحدق معك .

أمجد ناصر: قصيدة النثر إذ تتغذَّى من شعريَّات عربية وعالمية عديدة

لكن الإيحاء بالشعريَّة التقليدية، حتى تلك الخاصة بقصيدة النثر، هو من قبيل القصد والوعي التام بضرورة عدم الانجراف وراء نسف تعريف الشعر والقصيدة بحيث تنعدم المسافة بين "الشعر" و"النثر".

في ذكرى أمجد ناصر .. الناصر بشعر الله

لم نتلق مجدداً كان هذا اللقاء الأول والأخير. قال لي: أننا سنلتقي. وأنا أصدّق هذا الرجل الذي أعطى زوجته أحدى كليتيه، والذي خرج من عز داره إلى بيروت المحترقة بنار إسرائيل في الثمانينيات ليقاتل إلى جانب الفلسطينين هناك والذي يقف الآن بوجه مارد المرض بكل هذا الصقر الذي فيه.

"يردا شمسا" للروائي هاشم غرايبة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وتشارك في المعرض، دار خطوط وظلال للنشر والتوزيع برواية "يردا شمسا" للروائي الأردني هاشم غرايبة في جناح رواشن قاعة 2 جناح C2.

الطويسي يعلن إطلاق البوابة الإلكترونية "ثقتنا"

وقال الطويسي، إن الأردن في هذا الاسبوع يشارك العالم الاحتفاء بالاسبوع العالمي للتربية الإعلامية وشعاره مكافحة وباء المعلومات الكاذبة، للدلالة على حجم انتشار الإشاعات.

"دفتر الرائحة" للكاتبة زليخة أبو ريشة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وسيكون مقر دار خطوط في المعرض بجناح رواشن قاعة 2 في جناح c.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top