عربي ودولي

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم من الاحتلال

وكان وزير الدفاع التابع لجيش الاحتلال بيني جانتس قد قال في إفادة لأنصار حزبه يوم الجمعة إن تل آبيب تتخذ إجراءات "أسبوعيا تقريبا" لمنع ترسيخ إيران لأقدامها في سوريا.

مقتل مستوطن أثناء هجوم على سائق فلسطيني

وتتزامن هذه الاعتداءات مع حلول ما يسمى "عيد المساخر" اليهودي الذي أصبح يستغل كمناسبة للاعتداء على الفلسطينيين والتنكيل بهم.

حظر تجول في فلسطين ضمن إجراءات مكافحة كورونا

17- بخصوص اللقاحات هناك منافسة عالمية ونحن اشترينا بما قيمته 10 ملايين دولار وكان من المفترض أن تصل منتصف الشهر، وسبب التأخير هو الشركة المصنعة وليس لسبب آخر، ونتوقع وصول الدفعة الأولى خلال الأسبوع الأول من شهر آذار.

تسارع في حملات التلقيح ضد كورونا في العالم

في مجال اللقاحات أيضا، أعلنت روسيا تسجيل لقاحها الثالث ضد كوفيد -19 يسمى “كوفيفاك” ومن المقرر طرح 120 ألف جرعة منه في منتصف آذار/مارس، بعد لقاحي “سبوتنيك في” و”إيبيفاك كورونا”.

مقتل 21 عنصرا من داعش في سوريا

وشنت الطائرات الروسية "130 ضربة جوية على الأقل خلال الساعات الـ 24 الماضية مستهدفة عناصر التنظيم في مواقع عدة في البادية" من شرق حمص وحماة وسط البلاد وصولاً إلى دير الزور شرقًا.

هل يحيي بايدن آمال المهاجرين؟

وتبنّت إدارة بايدن منذ يومها الأول توجها معاكسا لإجراءات الهجرة في عهد ترمب. وألغى الرئيس الديموقراطي المرسوم الذي يحظر دخول مواطني دول ذات غالبية مسلمة (إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن) إلى الولايات المتحدة.

ثلوج القدس المحتلة- صور

وتناقل الفلسطينيون عبر منصات التواصل الاجتماعي مشاهد التساقط الكثيف للثلوج بما في ذلك على المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.

كم وصل عدد إصابات كورونا حول العالم؟

وسجل في بلجيكا أعلى معدل للوفيات نسبة لعدد السكان بلغ 187 وفاة لكل مئة ألف نسمة، تليها سلوفينيا (179) والمملكة المتحدة (173) والجمهورية التشيكية (170) وإيطاليا (155).

عدوان للاحتلال في محيط دمشق

وتكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

استطلاع: دونالد ترامب أسوأ رئيس أميركي

ووجد الاستطلاع أن 43 % من الأمريكيين يعتقدون أن ترامب يتحمل مسؤولية كبيرة عن أعمال الشغب في الكابيتول يوم 6 يناير، كما قال 47 % إن مجلس الشيوخ يجب أن يصوت لإدانة ترامب.

السلطات المصرية تفتح معبر رفح "لأجل غير مسمى"

ويعتبر معبر رفح المنفذ الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل ويربط القطاع المحاصر والفقير بالخارج. وعملت السلطات المصرية في الفترة الأخيرة على فتح المعبر على فترات متباعدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الكويت تتجه لإلغاء قرار حظر دخول مواطني 35 دولة

وقالت مصادر صحية للصحيفة، إن إلغاء قائمة الدول الـ 35 الممنوعة بعد تطبيق قرار الحجر المؤسسي أمر وارد، بشرط توافر الفنادق، وأن يحمل القادمون إقامات سارية المفعول

الفلسطينيون يشاركون في العملية الانتخابية للمرة الأولى

ويضيف “أعتقد أنه يمكننا نحن الشباب أن نخرج بالوضع الفلسطيني من عنق الزجاجة، عبر سياسة عامة تعطي الشباب دور ريادي في القيادة سواء السياسية أو الاقتصادية”.

قلق في الشارع الفلسطيني من تأخر لقاح كورونا

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية 178.001 إصابة، تعافى منها 166.961، كما سجلت 2001 وفاة، منذ بداية انتشار الوباء في مارس/ آذار من العام الماضي.

كم وصل عدد إصابات كورونا حول العالم؟

وكان أداء أستراليا ونيوزيلندا في مواجهة الجائحة أفضل من معظم الدول المتقدمة وذلك عن طريق المسارعة بإغلاق الحدود وفرض العزل العام وإخضاع المسافرين لحجر صحي صارم في الفنادق وإجراء اختبارات واسعة النطاق وتطبيق التباعد الاجتماعي.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال

هذا وقد أغلق جنود الاحتلال فور جريمة اطلاق الرصاص على الفتى المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما شدد من تواجده عند مدخل قرية حارس القريبة من محيط المكان.

الصحة العالمية تحذر من غياب العدالة في توزيع اللقاح

وختم “في وقت نتكلم الآن، تنشر الدول الغنية لقاحات في حين تكتفي الدول الأقل تطورا بالمشاهدة والانتظار. وفي كل يوم ينقضي، تزداد الهوة بين الأثرياء والفقراء”.

تفجير كنيسة في لوس أنجلوس

ولفت موقع "THT HILL" إلى أن هذه الكنيسة كانت موضع جدل مؤخرا، بسبب لغتها ضد جماعة "LGBTQ (مجتمع الميم⁄ مثليي الجنس)، ومجموعات من الأقليات الأخرى.

الاحتلال يمنع ترميم قبة الصخرة

وأضاف الحلاق أن قوات الاحتلال منعت أمس لجنة الأعمار في الأقصى، من تنفيذ أعمال صيانة وترميم في المصلى المرواني.

الولايات المتحدة تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في العصر الحديث بسبب كورونا

إلى ذلك أوضح أن “تأمين المسكن للأميركيين يساعد على مكافحة كورونا”، مؤكداً توفير منح للشركات الصغيرة لتجاوز تداعيات كورونا.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top