عربي ودولي

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

قمة العشرين تبحث تداعيات جائحة كورونا وتركز على حماية الأرواح

وركزت قمة قادة مجموعة العشرين على تجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد، ومجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الجائحة، وإيجاد طرق لاستعادة النمو، وبناء مستقبل أفضل، بحيث تكون الشمولية والمتانة والاستدامة في صميمه.

فرار عشرات السجناء من أحد أبرز السجون في لبنان

وافاد مراسل وكالة الانباء الاردنية " بترا" في بيروت، بان مجموعة من السجناء أقدمت فجر اليوم على تحطيم أبواب الزنازين في سجن بعبدا، والهرب الى جهات مجهولة، وخلال مطاردة عناصر من قوى الأمن للفارين، اصطدمت سيارة استولى عليها عدد من السجناء في محلة الحدت- بعبدا بشجرة، ما أدى الى مقتل عدد منهم على الفور".

قلق أوروبي من بناء مستوطنة تفصل القدس الشرقية عن بيت لحم

وقال معارضو المشروع في جفعات همتوس، إنه سيفصل أجزاء من القدس الشرقية عن مدينة بيت لحم الفلسطينية القريبة في الضفة الغربية.

دبي تعلن منح الإقامة الذهبية لفئات من المقيمين

وتابع حاكم دبي: "هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات، والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات.

قصف جوي مدفعي على قطاع غزة

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ أرض زراعية في محيط منطقة المطار بمدينة رفح جنوب القطاع، كما قصفت بعدد من القذائف المدفعية نقطتي رصد تابعة للضبط الميداني شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع. وأضافت انه لم يبلغ عن وقوع اصابات.

إصابة 3 فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال مدينة رام الله

ولفتت المصادر الى أن تلك القوات اقتحمت مدينة البيرة، قبل أن تنسحب.

بايدن ينتزع أصوات أريزونا من الجمهوريين

وبهذه النتيجة حصل بايدن على 290 صوتا بالمجمع الانتخابي متجاوزا الحد المطلوب المتمثل بـ270 صوتا بالمجمع الانتخابي للفوز بسباق الرئاسة، مقابل 217 صوتا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

"فايزر" و"بيونتيك" تعلنان تطوير لقاح لفيروس كورونا

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر "اليوم يوم عظيم للعلم والإنسانية.. وصلنا لهذا الإنجاز الحاسم في برنامج تطوير اللقاحات لدينا في وقت يحتاجه العالم بشدة مع تسجيل معدلات الإصابة أرقاما قياسية جديدة واقتراب المستشفيات من الامتلاء ومكافحة الاقتصادات من أجل إعادة الفتح".

5 أسباب وراء فوز بايدن.. تفاصيل وصور

لم تكن الحملة تلك التي توقعها أي شخص. لقد دارت خلال وباء يحدث مثله مرة في القرن وسط قلق غير مسبوق. كان بايدن يواجه رئيسا غير مسبوق وغير تقليدي.

توقعات بأن يفوز بايدن بولاية بنسيلفانيا وفقا لأرقام اطلع عليها عمدة مدينة فيلادلفيا

وقال عمدة المدينة في مؤتمر صحفي: "بينما يواصل البعض، بما فيهم الرئيس، نشر مزاعم لا أساس لها عن الاحتيال، وهي اتهامات لا تدعمها أي أدلة، فإن ما نراه في فيلادلفيا هو ببساطة ديمقراطية خالصة".

بايدن على بُعد خطوة من الرئاسة الأميركية

وبعدما حسم ولايتَي ويسكونسن وميشيغن اللتين استعادهما من ترامب بعد أريزونا، بات لصالح بايدن 264 ناخبا كبيرا. وفي حال فاز بولاية نيفادا (ستة ناخبين كبار) سيبلغ عدد ناخبيه الكبار 270 ويصبح بالتالي رئيسا للولايات المتحدة.

استطلاع: ترامب يخالف التوقعات مواصلا التقدم على بايدن

المعروف أن موقع راديو صوت العرب من أميركا هو أحد مشاريع مؤسسة ”يو إس أراب ميديا US.ARAB.MEDIA التي تأسست على يد الإعلامية السورية ليلى الحسيني في مدينة ديربورن بولاية ميتشغن العام 2005 وتضم إلى جانب الموقع الإلكتروني (إذاعة صوت العرب من أمريكا) وتشتهر بوجود الكوادر المؤهلة من ذوي الخبرات والمهارات العالية، وتضم في طياتها نخبة متنوعة المشارب والأصول، بخبرات أميركية وعربية مختلفة.

ترامب: ليلة عظيمة بانتظار الولايات المتحدة

وأكد ترامب أنه يعتقد بأننا سنشهد فائزا الليلة، التي ستكون ليلة عظيمة، على حد وصفه.

آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالم

وبحسب أخر أرقام وبيانات جامعة “جونز هوبكنز”، اليوم الاثنين. ارتقعت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة، التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضرراً جراء تفشي الوباء، إلى 231 ألف وفاة. وبلغ عدد الإصابات فيها منذ بدء تفشي الوباء 9.2 مليون.

إصابة 12 أسيرا فلسطينيا بكورونا في سجون الاحتلال

وتابع نادي الأسير في بيانه، إن استمرار إعلان إدارة السجون عن إصابات بين صفوف الأسرى بفيروس "كورونا"، مع استمرارها في احتكار رواية الوباء، بما فيها نتائج عينات الأسرى، واستخدام الوباء كأداة قمع وتنكيل، يزيد من الخطر الحاصل على مصير الأسرى.

ماكرون يندد بتحريف تصريحاته

وأكد الرئيس الفرنسي أنه يريد “التهدئة”، وهو قال مرارا خلال المقابلة إنه لا يريد “التخلي (عن الرسوم الكاريكاتورية) لأن هذا الامر مخالف للدستور ويشكّل بالنسبة إلينا خسارة كبرى للسيادة”، مشددا في الوقت نفسه على عدم “وصم” العالم الإسلامي في فرنسا.

ترامب يغرد بشأن حرية التعبير في الولايات المتحدة

وتنص المادة 230 على حماية الشركات المشغلة لمواقع التواصل الاجتماعي من المسؤولية عن أي شيء يتم نشره بواسطة طرف ثالث، حيث كانت الفكرة أن مثل هذه الحماية ضرورية لتشجيع ظهور أنواع جديدة من الاتصالات والخدمات في فجر عصر الإنترنت.

حصيلة إصابات كورونا عالميا

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا.

زيارة تمهيدية لإعلان التطبيع الرسمي بين السودان وإسرائيل

وتأتي الزيارة في الوقت الذي توقع فيه وزير المخابرات إيلي كوهين تحقيق انفراجة دبلوماسية محتملة بين الخرطوم وتل أبيب.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top