اقتصاد

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

آراء حول قرار تحويل مهنة مكاتب السياحة إلى مهنة منزلية

وقال العلي “إن هذا القرار سيزيد من معاناة مكاتب السياحة والسفر ويزيد من أعبائها؛ إذ يدفع المكتب تراخيص ورواتب وإيجارات وفواتير وغيرها من الالتزامات”.

الذهب يخسر عالميا

هذا وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1851.51 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:53 بتوقيت غرينتش، ليواصل النزول للجلسة الرابعة. وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ أدنى مستوياته منذ 22 يوليو تموز عند 1847.99 دولار.

40 مليون دينار مشاريع استثمارية في البترا

ويعمل 9 مستثمرين في البترا على تجهيز 9 مشاريع استثمارية في قطاع الفنادق حيث يزيد رأس مالها عن (40) مليون دينار أردني ومن المتوقع أن توفر ما لا يقل عن (600) غرفة فندقية خلال الأعوام (2021-2022) وما لا يقل عن (250) فرصة عمل جديدة.

الصرايرة: صرف مليون دينار إضافية من صندوق همّة وطن لدعم تكية أم علي

وأكد السيد الصرايرة، أن لجنة إدارة صندوق همّة وطن تحرص على الحصول على التقارير النهائية حول كيفية انفاق المنح من الجهات التي تم اعتمادها من وجوه الإنفاق من أموال حساب الصندوق، مبيناً أن اللجنة وضعت شروطاً وآليات محددة لصرف هذه الأموال.

تعرف على أسعار الذهب اليوم

واكد أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، ان اسعار المعدن الأصفر بالسوق العالمية أغلقت تداولاتها الأسبوعية أمس الجمعة عند 1950 دولارا للأونصة الواحدة.

دراسة: جائحة كورونا زادت معدلات البطالة في المملكة

ان ارتفاع معدل البطالة مشكلة اقتصادية مستعصية ذات آثار اجتماعية وخيمة، كونها تمس حياة شريحة واسعة من المواطنين والأسر الاردنية المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

تداعيات الإغلاق الجزئي على القطاعات الأخرى

وأضاف أن القطاعات التي سيتم اغلاقها وفقا للقرارات الأخيرة سيتم قتلها والحكم عليها بالإعدام، كونها في وقت لم تشف من أثر الإغلاق السابق.

اقتصاديون: الفقر أخطر من كورونا

ويؤكد الكباريتي أن هناك حاجة الى استراتيجية واضحة وشفافة تبث الاطمئنان في نفوس المواطنين، وتعطيهم شيئا من القدرة على التنبؤ بالمستقبل حتى يستطيعوا اتخاذ القرار المناسب، “فليس من الممكن أن يقوم تاجر باستيراد بضاعة معينة أو بإنتاج منتج معين ليتفاجأ فيما بعد بقرار إغلاق يؤدي به الى خسائر اقتصادية”.

ارتفاع معدل البطالة إلى 23% في الربع الثاني

وتباينت نسبة المتعطلين حسب المستوى التعليمي والجنس؛ حيث بلغت نسبة المتعطلين الذكور من حملة البكالوريوس فأعلى 26.0 % مقابل 78.2 % للإناث.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي

وبعد ان وصل سعر غرام الذهب 21 قيراط الى 40.00 دينار بحسب التسعيرة الصادرة الثلاثاء، انخفض الذهب يوم الأربعاء 30 قرشا ، لحقها انخفاض جديد بـ 60 قرشا بحسب سعر الخميس ، ليصبح السعر 39.1 للغرام الواحد.

تداعيات جائحة كورونا على الطبقة الوسطى في الأردن

وشرح العناني “الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة زادت من الضغوطات التي تواجه هذه الطبقة ، ولا تزال تؤثر على هذه الطبقة التي من المعروف أنّ انكماشها يعني تراجع القوّة الاستهلاكية، وبالتالي تراجع دخل الدولة من الضرائب سواء من جراء تراجع الحركة التجاريّة أو بسبب اغلاق المشاريع وخروجها من السوق”.

الحكومة تقرر رفع أسعار المحروقات

و قد انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر آب بمقدار 20 فلسا ليصبح 675 فلس/لتر بدلاً من 655 فلس/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 890 فلس/لتر بدلا من 875 فلس/لتر.

كم وصل سعر غرام الذهب اليوم في السوق المحلي؟

ووفقا لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 20ر47 و 20ر35 دينار على التوالي.

انتعاش السياحة في البحر الميت مع فرض حظر التجول

وتوجد 10 فنادق في البحر الميت، جاهزة لاستقبال النزلاء بها، وفق الهندي الذي أشار إلى أن الحركة السياحية في البحر الميت تشهد نشاطا متزايدا.

دعوة إلى وضع خطة طوارئ لمواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية

ويرى مرجي أن الحكومة مطالبة بتنفيذ إصلاح اقتصادي شامل وحقيقي وخفض نفقات الحكومة بنسبة تتراوح على الأقل 20-25 % ومكافحة جادة لظاهرة الأبواب المفتوحة المتمثلة بمكافحة التهرب الضريبي والجمركي والقضاء على أشكال الفساد المختلفة.

تعرف على أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي

وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 46.60 و34.60 دينارا على التوالي.

8.8 مليون دولار من البنك الدولي للأردن

يستضيف الأردن حالياً ما يقارب 1,3 مليون لاجئ سوري، حيث يعيش أكثر من 80٪ منهم في المجتمعات المحلية المستضيفة، مما شكّل ضغطاً كبيراً على آلية توفير الخدمات الأساسية في المملكة كالمياه، والصرف الصحي

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.6 بالمئة إلى 27.40 دولار للأوقية وتتأهب لارتفاع أسبوعي بنحو 3.8 بالمئة.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي

وبحسب التسعيرة المعلنة، الخميس 20/8/2020، من قبل النقابة العامة لأصحاب محلات الذهب والصياغة، انخفض سعر غرام الذهب 21 قيراط الذي يعتبر الاكثر طلبا في السوق الاردني الى 39.3 دينارا للغرام عيار 21 .

توقعات بانكماش الاقتصاد الوطني

وقال صندوق النقد العربي في تقرير صدر عنه مؤخراً، إن الاقتصاد الوطني الذي حقق نسبة نمو قدرها 2% العام الماضي سيسجل مزيدا من التراجع خلال العام الحالي لينكمش بنسبة 3.4%، وهو ما يتطابق مع توقعات غيره من المؤسسات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top